«الأشغال»: 73% نسبة إنجاز مشروع خزان الدوحة

نشر في 10-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2015 | 00:01
No Image Caption
الحصان: نسابق الزمن لإنجاز التفافات طريق النويصيب
أكدت «الأشغال» حرصها على إنجاز التفافات طريق النويصيب، للقضاء على الحوادث المميتة على الطريق قبل انتهاء البرنامج الزمني للمشروع.

كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، أن نسبة إنجاز مشروع خزان الدوحة بلغت 73 في المئة، بينما بلغت نسبة إنجاز الأعمال الخاصة بمشروع العقد رقم "هـ ط B.A 248" الخاص بإنشاء وتصميم وإنجاز وصيانة فتحات عكسية مؤقتة على طريق النويصيب نحو 22 في المئة، بينما بلغت نسبة إنجاز مشروع العقد "هـ ط 165" الخاص بإنشاء طرق وخدمات شمال صبحان نسبة إنجازه 83.5 في المئة.

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى أن وزارة الأشغال تسعى إلى أن تسابق الزمن لإنجاز مشروع الالتفافات العكسية على طريق النويصيب، لما لهذا المشروع من أهمية للقضاء على حوادث المرور التي تقع عليه بسبب الالتفافات الأرضية، لكونه أحد الطرق السريعة التي تكثر عليه حركة المرور.

أهمية المشروع

وأضاف: مهمتنا الأولى هي المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين على هذه الطرق، لذلك يواصل مهندسونا الليل بالنهار لإنجاز هذه المشاريع الحيوية والانتهاء منها قبل برامجها الزمنية الموضوعة لها.

وبيّن أن مشروع العقد "A" الخاص بإنشاء فتحات التفافية عكسية على طريق النويصيب، تمت مباشرة العمل فيه في 22 يونيو من العام الماضي، والمدة المحددة لإنجازه 24 شهرا.

وأكد أن قيمة المشروع 6 ملايين و578 ألف دينار، لافتا إلى أن طريق النويصيب السريع هو الطريق الذي يبدأ من التقاء طريق الملك فهد (40) مع طريق عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (30) إلى الحدود الكويتية - السعودية (منفذ النويصيب)، والجزء الخاص بالعقد رقم "هـ ط / A 248" يخدم مواقع الجليعة، ويتكون من التفافتين، والموقع الثاني يخدم منطقة المطاعم.

وأوضح الحصان أن الأعمال الإنشائية للمشروع تشمل إنشاء أربعة جسور التفافية بطريقة الصب، إضافة إلى منحدرات بطول 400 إلى 500 متر، لافتا إلى أن ارتفاع الجسر سيكون بمعدل 5.5 إلى 6.5 أمتار.

شمال صبحان

وأشار وكيل قطاع الطرق إلى أن مشروع العقد "هـ ط 165" الخاص بإنشاء طرق وخدمات شمال صبحان بلغت نسبة إنجازه 83.5 في المئة، وقريبا سيتم الانتهاء من أعمال المشروع الذي يخدم مبنى وزارة الداخلية في المنطقة بشكل كامل.  وتابع: يهدف المشروع إلى تسهيل وصول موظفي هذه الجهات إلى أعمالهم من خلال طرق ومداخل أنشئت على طريق المغرب السريع والدائري السادس السريع، متجهة إلى المنطقة، من شأنها تسهيل حركة المرور من الجهات الحكومية المختلفة الموجودة وإليها.

back to top