«الكهرباء»: إيصال «الضغط العالي» إلى شمال غرب الصليبيخات

نشر في 22-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2015 | 00:01
النوري: مستعدون للصيف بعد انتهاء صيانة الشبكات
كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لشبكات النقل الكهربائية، جاسم النوري، قيام الوزارة بإيصال طاقة الضغط العالي إلى منطقة شمال غرب الصليبيخات، والقيام حاليا بمشاريع إيصال التيار الكهربائي والعمل على شبكات التوزيع في المنطقة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأكد النوري، في تصريح للصحافيين، قيام الوزارة حاليا باستكمال المشاريع الخاصة بمدينة صباح الأحمد السكنية، والتي تم إيصال التيار الكهربائي لها منذ نحو 6 أشهر، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في إيصال التيار الكهربائي لجميع القطع والمناطق المختلفة بالمدينة.

وأضاف: لدينا أيضا منطقة جابر الأحمد، ونعمل فيها وفق الجدول الزمني الموضوع لها، وكذلك منطقة النسيم نعمل بها وفق الجدول الزمني الموضوع لها.

وتابع: لدينا أيضا مشاريع خاصة لتغطية الاحتياجات النفطية والمستشفيات والاحتياجات الأمنية الدفاع والداخلية من الطاقة الكهربائية، ومشاريعنا مستمرة.

وحول استعداد الشبكة الكهربائية للصيف القادم، قال النوري: «الشبكة على أتم الاستعداد لموسم الصيف القادم، بعد أن تم إجراء الصيانة المطلوبة لشبكات النقل»، متطلعا إلى أن تكون الفترة القادمة مريحة وآمنة.

وقال النوري: إذا لا سمح الله حدث شيء ما في الشبكة، فنحن على أتم الاستعداد لتطبيق الخطط الموضوعة مسبقا، وهي خطط جاهزة لمثل هذه الأمور، وإن شاء الله نتوقع أن يكون الصيف القادم صيفا آمنا جدا.

وأضاف: خطة الطوارئ موجودة، والأسباب التي أحدثت الانقطاع في فبراير الماضي تمت إعادة النظر فيها والتأكد من جاهزية الشبكة، وتلافي تلك الأسباب، وإن شاء الله لا تتكرر هذه المشكلة مرة أخرى.

وتابع: إن الصيانة الدورية تتم في الأوقات التي تكون الأحمال فيها خفيفة، ويتم التنسيق بشأنها مع جميع قطاعات الوزارة، سواء قطاعات خاصة بتوليد الطاقة أو التوزيع. أما الصيانة الوقائية فتتم بشكل دائم ومستمر، وهي مقسمة ويتم العمل بها بشكل دائم.

back to top