الوزان لـ الجريدة.: مطلوب تحويل الكويت لمنطقة جاذبة للأعمال

نشر في 07-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 07-12-2014 | 00:02
No Image Caption
اكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان أن الاجراس قرعت ومازالت تقرع بخصوص ما تعيشه دول العالم من جراء انخفاض اسعار النفط.

وقال الوزان في تصريح خاص بـ«الجريدة» انه منذ اكثر من ثلاثة عقود تم قرع الاجراس وتقرع بشكل مستمر للتنبيه من خطر عدم تنويع الدولة لمصادر الدخل.

وذكر ان التشديد الدائم كان يستهدف ان تقوم الدولة بالعمل على تعدد مصادر الدخل وان تتوجه الى تخصيص الخدمات والشركات المملوكة للدولة وان تتفرغ الحكومه لشؤون الادارة والتشريع والتنفيذ والمتابعة والاهتمام بادارة الدولة على اسس علمية وان تعمل على تحويل البلاد الى منطقة جاذبة لرجال الاعمال وجلب الاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية وان تبني مناطق حرة على الحدود لخدمة العراق والسعودية وايران.

واضاف ان لفت الانتباه كان بشكل مستمر لتعمل الحكومة على فتح الموانئ وتسهيل حركه دخول التجار والمستثمرين من الدول المجاورة وان تخدم المنطقة المرتبطة بطريق الحرير.

ولفت الى ان هذه الحلول التي يجب اتباعها تهدف الى تحقيق الهدف والرؤية والتوجه الذي يغني الكويت عن النفط في المستقبل وتقليل الاعتماد عليه كي لا نكون اسرى هذا المصدر الوحيد والناضب، مشددا على العلاج يجب ان يكون فنياً لا سياسياً، وان تحافظ» اوبك «على وحدة اعضائها.

back to top