العربي والقادسية يواصلان الصراع على صدارة دوري ڤيڤا

نشر في 06-12-2014 | 00:06
آخر تحديث 06-12-2014 | 00:06
كاظمة يخطف نقطة ثمينة أمام ضيفه الكويت
شهدت الجولة العاشرة من منافسات بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم مواصلة صدارة كل من العربي والقادسية بعد فوزهما أمس على الصليبيخات والساحل بنتيجة 4-صفر و3-صفر.

حافظ فريقا العربي والقادسية على موقعهما في صدارة ترتيب بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم بتحقيقهما الفوز في ختام الجولة العاشرة من منافسات البطولة على كل من الصليبيخات برباعية نظيفة، والساحل بثلاثية، ليرفعا رصيديهما الى النقطة 25 في جدول ترتيب المسابقة.

وفي نفس الجولة أيضا، انتهت مواجهة الكويت وكاظمة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليكتفي الابيض بنقطة وحيدة رفعت رصيده الى النقطة 22، وكاظمة الى النقطة 18، ليتراجع إلى المركز الخامس خلف الجهراء الذي فاز على الفحيحيل متذيلا الترتيب بنتيجة 3-1 ليخطف المركز الرابع بعدما رفع رصيده الى النقطة 21.

في المباراة الاولى، حقق العربي فوزا سهلا امام الصليبيخات على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

ولم يرتق الشوط الاول للمستوى المطلوب خصوصا من جانب العربي الذي أراح العديد من لاعبيه، وكثرت الكرات المقطوعة في وسط الملعب وسط ارتباك واضح للاعبي الصليبيخات مما أوقع قائده عادل الحداد في خطأ استغله محمود المواس، ليمرر كرة عرضية أرضية حولها أحمد هايل بسهولة في المرمى (29)، وأضاع هايل انفرادا بالمرمى اثر خطأ دفاعي آخر (39) وقبل نهاية الشوط استثمر علي مقصيد كرة ثابتة لعبها عرضية حولها محمود المواس بسهولة في المرمى (44).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب العربي بونياك بلاعبي الوسط محمد جراغ وخلف احمد دفعة واحدة بدلا من علي مقصيد وعبدالعزيز السليمي لينشط الاخضر ويبسط سيطرته على المباراة بشكل كامل، وكاد ان يضيف مهاجمه السوري فراس الخطيب الهدف الثالث مبكرا لكن كرته ارتدت من القائم الأيسر (51)، ومرت تسديدة هايل قريبة من القائم الايمن (53)، وتمكن فراس الخطيب من تسجيل الهدف الثالث مستثمرا عرضية المواس، وسدد الكرة بشكل جميل في سقف المرمى (58).

وعاد الخطيب مرة اخرى ليسجل الهدف الرابع بعد انفراد صريح اثر تمريرة بينية رائعة من محمد جراغ (75)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

فوز القادسية وإصابة المطوع

وعلى استاد محمد الحمد في نادي القادسية، واصل القادسية نتائجه الجيدة وضرب الساحل بثلاثية نظيفة تولى تسجيلها كل من عبدالعزيز المشعان وفهد الأنصاري ويوسف سعود على التوالي، في مباراة لم تكلف الاصفر الكثير من العناء، إلا انها حملت خبرا مؤسفا بإصابة نجم الفريق والمنتخب الوطني بدر المطوع الذي خرج مصابا من الشوط الاول، وتشير الانباء الى حاجة اللاعب إلى أشعة مقطعية اليوم لتحديد نوع الإصابة بعد شك الطبيب المعالج للنادي، بوجود تمزق في العضلة الخلفية، والتي من الممكن ان تبعده عن عدة مواجهات مهمة من بينها مواجهة منافسيه على لقب بطولة دوري ڤيڤا الكويت والعربي.

التعادل بين الكويت وكاظمة

وفي ثالث مواجهات الجولة نجح الكويت في تحقيق التقدم مبكرا أمام كاظمة وتحديدا في الدقيقة 10 عندما استغل محترفه البرازيلي باستوس الخطأ القاتل من حارس مرمى كاظمة عبدالعزيز كميل عندما ابعد عرضية سامي الصانع بطريقة خاطئة لتصل الى باستوس الذي أودعها برأسه في الشباك.

وكان هذا الهدف هو الحدث الأبرز في الشوط الذي لم يرتق الى المستوى المطلوب، حيث غابت المتعة والهجمات بشكل كبير عن مجرياته طوال الـ45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني عاد الاداء الباهت من الجانبين، ما دفع مدرب كاظمة البرازيلي داسيلفا بإشراك يوسف ناصر بدلاً من مشاري العازمي في الدقيقة 56، ومدرب الكويت محمد ابراهيم بإشراك فهد العنزي بدلا من الايراني رضا قوجان في الدقيقة 57.

وضغط كاظمة بعدها بشكل كبير على مدافعي الكويت وكاد، في اكثر من مناسبة، ان يعادل النتيجة حتى وصل الى الدقيقة 89، التي شهدت احراز البرتقالي هدف التعديل عن طريق محمد داود الذي تابع تمريرة والاسي الرأسية بنجاح وسدد كرة رأسية مرت على يسار الحارس مصعب الكندري محرزا هدفا قاتلا أعلن عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي.

ثلاثية للجهراء أمام الفحيحيل

وعلى استاد مبارك العيار سجل محمد سعد هاتريك ليقود فريقه الجهراء للفوز على ضيفه الفحيحيل بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي انتهى شوطها الاول بتقدم المضيف بهدف وحيد.

افتتح محمد سعد أهدافه في الدقيقة 41 بعد ان تلقى تمريرة من حامد الرشيدي وضعته في مواجهة الحارس فسددها ساقطة في المرمى. وفي الشوط الثاني بكّر الجهراء وبنفس السيناريو بتمريرة من حامد الرشيدي الى محمد سعد الذي لم يتوان في تسديدها قوية في الشباك (46).

بعدها نشط الفحيحيل وتمكن من تقليص الفارق عبر محترفه ايفان (71)، ولكن فرحته لم تدم طويلا حيث عاد محمد سعد بعد دقيقة واحدة مسجلا الهدف الثالث بكرة رأسية بعد كرة عرضية من عبدالله منيف (72)، وبذلك يرفع الجهراء رصيده الى 21 نقطة منفرداً بالمركز الخامس، بينما بقي الفحيحيل على رصيده السابق بنقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

الشباب يتفوق على اليرموك

نجح فريق الشباب لكرة القدم في تجاوز ضيفه اليرموك في الجولة العاشرة من دوري فيفا بهدفين مقابل هدف واحد.

وجاءت المباراة متكافئة في شوطيها الأول والثاني مع أفضلية في عدد الفرص للشباب الذي تقدم في البداية عن طريق مسعود فريدون أفضل اللاعبين في هذا الشوط عند الدقيقة 24 من ركلة جزاء، ليرد اليرموك بهدف التعادل عن طريق مهند الأنصاري في الدقيقة 41.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح اصحاب الأرض بإدراك الفوز برأسية لكابي في الدقيقة 70 سكنت الزاوية اليمنى للحارس المخضرم شهاب كنكوني، الذي خرج عن النص بعد المباراة، باتهامات متبادلة مع زميله مهند الانصاري، ليهدد بعدها كنكوني مصور إحدى القنوات الفضائية التي رصدت الواقعة، ولولا تدخل العقلاء من زملاء اللاعب لحدث ما لا يحمد عقباه.

وفي مباراة أخرى، ظفر فريق التضامن بنقطة من مضيفه خيطان بعد التعادل السلبي.

وبهذا النتيجة، رفع خيطان رصيده الى 10 نقاط، في المركز الثامن في حين استمر التضامن في المركز الثاني عشر رغم ارتفاع نقاطه الى 5.

back to top