العنزي: «المجلس الوطني» يدعم المؤلف الكويتي

نشر في 09-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:01
No Image Caption
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب صباح أمس معرضا لإصداراته، ضمن أنشطة مهرجان القرين الثقافي، وبحضور مدير المهرجان منصور العنزي.

وبهذا الصدد، قال العنزي إن معارض الكتاب التي يقيمها المجلس الوطني في المجمعات التجارية باتت احدى وسائل التواصل المباشر مع الجمهور الكريم، مشيرا الى ان هذا المعرض سيستمر ثلاثة ايام في مجمع الافنيوز، يعرض خلالها اصدارات المجلس الوطني، وكذلك اصدارات المؤلفين الكويتيين، وهو جزء من سياسة المجلس الوطني في دعم المؤلف الكويتي.

 وأضاف انه من خلال هذه المعارض "نرصد انطباعات جمهور متابعين المجلس الوطني ونقيس فيها مدى الرضا ونعالج فيها سلبيات الانشطة الثقافية".

وأوضح العنزي أن الكتب في المعرض تباع بأسعار رمزية، وهي متنوعة وليست مقصورة على نوع واحد من العلوم، فهي تشمل جميع انواع المعرفة الانسانية، منوها الى ان هناك عددين لعالم المعرفة ومجلة الفنون سيكونان متاحين للجمهور، وهناك لجنة قامت بدعم اكثر من كاتب كويتي.

وبيّن ان استراتيجية المجلس هي دعم الشباب، في محاولة لان يكون هناك نشاط مهم لهذا الجيل، سواء في ما يتعلق بالكتاب او الامسيات والمحاضرات التي يشارك فيها الشباب، مضيفاً: "هدفنا مشاركة الشباب وتشجيعهم للتخطيط معنا في انشطتنا ومعرض الكتاب، وقد لاحظنا تواجد المجاميع الشبابية في جلسات الاستماع والقراءة، كشريك مهم في الانشطة".

back to top