لاعبون ومدربون يؤكدون أحقية رونالدو بالكرة الذهبية للمرة الثالثة

نشر في 14-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 14-01-2015 | 00:05
No Image Caption
أجمع عدد من اللاعبين والمدربين على أن «الدون» البرتغالي كريستيانو رونالدو، استحق الحصول على «جائزة الكرة الذهبية» للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما توج بها أمس الأول في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي ومجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، بعد منافسة مع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني نوير.
احتفى سرخيو راموس القائد الثاني لريال مدريد بفوز زميله في الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمرة الثالثة بجائزة الكرة الذهبية، مستغلا الفرصة للتذكير بلاعبين إسبان كانوا يستحقون رفع الجائزة مثل راؤول غونزاليس وإيكر كاسياس وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز.

وقال راموس، في تصريحات أدلى بها لصحافيين إسبان في زيورخ بسويسرا: «أشعر بالسعادة الغامرة، رغم أن كريس سيحمل الجائزة إلى منزله، لكننا نشعر جميعا بوصفنا زملاءه بأننا جزء من هذا، إنه الأحق بالفوز قياسا إلى أرقامه القياسية، أنا سعيد لأنه يستحقها والأمر جيد أيضا بالنسبة لروح ريال مدريد، اليوم يوم مهم، ثمرة العمل».

وأضاف: «في أيام مثل هذا نتذكر راؤول غونزاليس وإيكر كاسياس وإنييستا وتشافي هرنانديز»، في إشارة إلى اللاعبين الإسبان الذين كانوا قريبين للغاية من الفوز بهذه الجائزة.

كما أعرب راموس عن سعادته لأمر آخر خلال حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، حيث أوضح «إنه يوم خاص، للعام الخامس على التوالي، أنا في التشكيل الأمثل. إنه مؤشر جيد جداً على المستوى الشخصي وتكريم للتضحية اليومية».

بالمثل، كان اختيار رونالدو لسرخيو راموس كأفضل لاعب في العالم لعام 2014 أثره على معنويات المدافع الذي أكد «إنها لفرحة وأشكره على ذلك من القلب، لا يوجد من هو أفضل منه لمنحي صوته، يعي جيدا ما الذي تعنيه التضحية كل يوم من أجل أن تكون دوما ضمن الأفضل».

وتابع: «يروق لي أن أخوض تحديات كبرى، هكذا حققت نجاحات كثيرة، بالنسبة لي كان 2014 هو العام الأفضل، التواجد هنا في التشكيلة الأفضل يعطيني أملاً، لقد تمكن صديقي فابيو كانافارو من تحقيق هذا الإنجاز ورفع الجائزة».

إنييستا: الفائز دائماً يستحق

قال الإسباني أندريس إنييستا، لاعب خط وسط برشلونة، إنه كان يرغب في أن يفوز زميله بالفريق ليونيل ميسي للمرة الخامسة في تاريخه بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب، لكنه أكد في الوقت نفسه أن «الفائز دائماً يستحق».

وأعرب إنييستا، الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية للعام المنصرم أمس كلاعب خط وسط بجانب الألماني توني كروس والأرجنتيني أنخل دي ماريا، عن «سعادته» لاختياره ضمن أفضل تشكيلة، كما أعرب عن امتنانه لمن قاموا بالتصويت له.

سانتوس: نريد مساعدة رونالدو

قال المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس، إنه ليس مفاجأ من فوز قائد المنتخب كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية، وتعهد بأنه سيعمل من أجل قيام الفريق الذي يقوده بمساعدة الدون على حصد لقب مع «الملاحين».

وفي تصريحات نشرها الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قال سانتوس: «نحن نعرف أن كريستيانو ينقصه فقط في مسيرته اللامعة الفوز بلقب مع منتخب بلاده الوطني، سنحاول تحقيق ذلك لأنه سيكون أمرا جيدا له ولنا كبرتغاليين وكمنتخب وطني».

وأكد سانتوس، الذي يتولى تدريب المنتخب البرتغالي منذ سبتمبر 2014، على أن كريستيانو يتمتع بفطرة الفوز «وهو شخص لا يرضى بما حققه ويتطلع إلى المزيد»، مضيفاً: «يا له من امتياز أن نحظى بكريستيانو. كنت متوقعا فوزه، الفوز كان أكثر من عادل، ووفقا لرأيي فهو أفضل لاعب في العالم».

وشارك «صاروخ ماديرا» لأول مرة مع المنتخب الأول لكرة القدم، وهو في الـ18 من عمره وتحديدا في أغسطس 2003 في مباراة ودية أمام كازاخستان كبديل للويس فيغو، أحد أساطير الكرة البرتغالية.

ومنذ ذلك الحين، شارك كريستيانو في 118 لقاء دوليا، وسجل 52 هدفا، كما شارك في ثلاث بطولات أوروبية وثلاث بطولات لكأس العالم.

أنشيلوتي: جائزة كريستيانو

لا تخصه وحده

قال مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إن الكرة الذهبية التي حصل عليها لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو «جائزة شخصية»، لكنه وباقي لاعبي الفريق الملكي والجهاز الفني «يشعرون أنها ملكهم أيضا».

وصرح أنشيلوتي، ثاني أفضل مدرب في العالم خلال 2014 عقب انتهاء حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لجوائز الكرة الذهبية في زيورخ: «قلنا في أكثر من مناسبة إن كريستيانو يستحق هذه الجائزة لكل ما قدمه في الموسم، لقد سجل الكثير من الأهداف، هذه جائزة شخصية، لكننا نشعر أنها ملكنا جميعا في ريال مدريد، الزملاء والجهاز الفني».

وعن فوز مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف بجائزة أفضل مدرب، قال: «في النهاية تم اختيار المدرب الذي توج مع منتخب بلاده بالمونديال، لقد استحق التتويج بالمونديال وأتفهم فوزه بهذه الجائزة أيضا»، مشيرا إلى أن المديرين الفنيين لغير المنتخبات يتعين عليهم الفوز بـ»كؤوس أخرى».

 (إفي)

back to top