سيميوني: إذا استمر أتلتيكو في التطور فلن أتركه

نشر في 21-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2015 | 00:01
ذكر المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني الأرجنتيني دييغو سيميوني أنه "إذا استمر منحنى التطور في ارتفاع داخل النادي" فإنه لن يتحرك منه، لأنه يحب العيش وسط أجواء مليئة بالطاقة.

وقال المدرب، في تصريحات لاذاعة "راديو أميركا" الأرجنتينية، "لا أضع موعدا أقصى، أنا أعيش مستمدا الطاقة ممن حولي ومما أراه ومما يفرحني ويشعرني بالشغف، وهنا يعمل الجميع على مواصلة التطور وأنا في أفضل حال، إذا استمر الأمر على هذا المنوال في ظل السعي الدائم نحو التفوق فلن أذهب لأي مكان حاليا".

وأشار سيميوني، بطل الليغا، وطرف نهائي دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي، إلى أن "التحديات في العام الجديد كبيرة جدا"، مضيفا: "كان لدينا فريق متوازن وله بنية واضحة في ما سبق، هذا العام لدينا 10 لاعبين جدد، والكثير من اللاعبين الأساسيين جدد".

وتابع: "الفريق بدأ يتلمس بنيته الصلبة مجددا، وزاد الخط الهجومي قوة بوصول توريس، نحن نعرف ما الذي نرغب فيه، أرى الفريق شغوفا بمواصلة التطور في ظل وجود عمود فقري داخله ينقل لباقي اللاعبين هوية النادي".

واردف: "حينما وصلت إلى الأتلتي منذ ثلاث سنوات قلت إن ما أرغب فيه هو مضايقة الفرق الأخرى، نحن نلعب في دوري يضم فريقين لديهم إجبار دائم للفوز بدوري الأبطال، هذا ما كنا نتنافس معه الموسم الماضي، وفي ذلك الموسم سنواصل مضايقة الآخرين".

وحول هذا الأمر أضاف المدرب: "الفتيان عثروا بكل تأكيد على طريق التنافس مع المنافسين الكبار، مواجهة الريال وبرشلونة أمر صعب جدا، نحن عثرنا على الحماس والتمرد اللازم لمناطحتهم وهذا أمر يشعرنا بالراحة".

وعن الفوائد الناجمة عن ضم توريس قال: "نبحث عن لاعبين يعرفون معنى الانتماء، وينضمون لمجموعة متكاملة لا ترتكز على الفرديات، توريس تنطبق عليه هذه الخصائص، (ماريو) ماندزوكيتش يحتاج للبقاء بالقرب من المنطقة ونسبة أكبر من الاستحواذ، أما توريس فيعمل جيدا مع المرتدات... جريزمان لاعب حر يمكنه اللعب مع أي منهما".

(إفي)

back to top