رئيس «اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: «أستاذ العلوم» لم يطلب من الطالبة «المشي على ركبتيها»

نشر في 14-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2014 | 00:01
«رفض إدخالها لتأخرها عن موعد محاضرتها أكثر من ربع ساعة»
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، مصعب الملا، أن طالبة «العلوم» وصلت متأخرة إلى القاعة، وحاولت الدخول أكثر من مرة، ورفض الدكتور دخولها قائلاً: «لو تمشين على ركبتك ما راح أدخلك».

نقلت وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها "تويتر"، عن طالبة في كلية العلوم بجامعة الكويت أنها خضعت لأمر مدرس مقرر دراسي في الكلية، بالدخول مشيا على ركبتيها، عقابا لها، بسبب تأخرها عن موعد المحاضرة بخمس دقائق، أمس الأول، ولكن اتضح أن الأمر عكس ذلك، فمدرس المقرر رفض دخولها، موجها لها صيغة "لو تمشين على ركبتك ما راح أدخلك".

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، مصعب الملا "أن الاتحاد تحرى دقة هذا الخبر من الكلية، معلنا استغرابه حادثة مثل هذه، وموضحا أن الطالبة وصلت متأخرة عن المحاضرة من 15 إلى 20 دقيقة، بناء على شهادات طالبات القاعة.

وتابع الملا لـ"الجريدة"، "أن الطالبة حاولت الدخول الى القاعة أكثر من مرة، ولكن أستاذ المقرر رفض، فقال لها الأستاذ بوصف الرفض "لو تمشين على ركبتك ما راح تدخلي"، فقامت الطالبة بحركة استهزائية ومشت على ركبتيها داخلة الى القاعة"، ولكن لم يطلب منها الدكتور بصيغة الأمر، لتخضع لمطلبه كما هو متناول في "تويتر".

وطالب الملا الإدارة الجامعية بتحويل الطرفين الى التحقيق، حتى لا يضيع حق الأستاذ أو الطالبة إذا كانت على حق، وحتى يأخذ كل منهما جزاءه"، مبينا أن الاتحاد يكن التقدير والاحترام لكل الأساتذة في جامعة الكويت، ويرفض الإساءة لهم أو ترويج مثل هذه الإشاعات التي تسيء الى سمعتهم، ومعلنا أنه "لا يخفى علينا أن الاتحاد هو صوت الطلبة، وهو من يمثلهم على الحق ويدافع عن مكتسباتهم الطلابية".

back to top