«الكهرباء»: رفع 1754 درجة بالاختيار للجسار لاعتمادها

نشر في 25-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2015 | 00:01
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن الانتهاء من كشوف الدرجات بالاختيار واعتمادها من وكيل الوزارة، ومن ثم رفعها إلى وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة م. أحمد الجسار لاعتمادها بشكل نهائي، لافتة إلى أن عدد الدرجات بالاختيار لهذا العام بلغت 1754 درجة وظيفية متفاوتة من الدرجة السابعة حتى الأولى.

وبينت المصادر أن عدد الدرجات بالاختيار العام الماضي بلغ 1530 درجة، بزيادة قدرها 224 درجة للعام المالي الحالي 2014/ 2015، مشيرة إلى أنه بناء على الدرجات بالاختيار يتم تحديد المكافأة الخاصة بالعاملين في الوزارة، ومنها الأعمال الممتازة وغيرها من المكافآت الأخرى.

من جانب آخر، تقوم الوزارة حاليا بدراسة الوصف الوظيفي للموظفين العاملين في محطات التقوية في أقسام "الكهرباء والأجهزة والميكانيكا والخدمات"، من أجل تحديد الخدمات التي يعملون بها خلال نوبة العمل.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الدراسة ستضع حلولا لبدل النوبات، لافتة إلى أن الوزارة راسلت ديوان الخدمة المدنية من أجل تزويدها بدراسة الصحة المهنية التي قرروا عليها من يستحق البدلات ومن لا يستحقها.

ولفتت إلى أن الهدف من حصول الوزارة على تلك الدراسة أن تتمكن  من الرد على ديوان الخدمة والصحة المهنية حول من يستحق تلك البدلات ومن لا يستحقها، مشيرة إلى أنه لا يعقل أن يقر بدل تلوث لموظف يعمل داخل محطة عمل ما، وفي العمل نفسه يعمل آخر ولا يحصل على البدل، بحجة أنه لا يعمل في بيئة تلوث.

وبينت المصادر حرص الوزارة على حقوق أبنائها العاملين في المحطات بكل القطاعات، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع نقابة الكهرباء "الجهة الرسمية المتحدثة باسم العمال" من أجل إقرار تلك الحقوق. 

back to top