المركز العلمي يدشّن «عمالقة العصر الجليدي»

نشر في 07-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للمركز العلمي، مجبل المطوع، ابتداء أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي، وهو فيلم «عمالقة العصر الجليدي» اعتبارا من 8 يناير الجاري وتزامناً مع عطلة الربيع للمدارس.

وأضاف أن الفيلم ينقل المشاهدين إلى المناظر الطبيعية الجميلة لأميركا الشمالية وأوروبا وآسيا قبل عشرة آلاف سنة من الحضارة الحديثة: عالم قديم من الجليد، حين حارب البشر من أجل البقاء جنبا إلى جنب مع الوحوش المهيبة. تعيد المشاهد المبهرة هذا العصر الغامض للحياة مع عمالقة ما قبل التاريخ، والتي كان البشر آنذاك يصطادونها بقدر ما يخشونها، مشيرا الى ان الفيلم يقود للنظر في مصير الثدييات التي تعيش اليوم، والعلاقة بين كوكب الأرض وسكانها والمناخ والموارد الطبيعية.

 ولفت الى ان من قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة، وراجع الترجمة كل من عبد الله الشتيل وهبة أبو الريش ونواف الرديني، وأنجز التدقيق اللغوي عبد العال رزق، وعلق على الفيلم حسين مقدم.

وأوضح المطوع أن يوم الجمعة الموافق 9 الجاري سيكون اليوم الأخير لمعرض «الرياضيات حياتنا» في قاعة الاستكشاف، حيث سيتم العمل على تفكيك معروضاته و تجهيز قاعة الاستكشاف لاستقبال المعرض الجديد «بالعافية»، الذي سيفتح أبوابه للجمهور ابتداءً من 28 يناير الجاري.

back to top