«بوسطن»: لقاءات مع أطراف متعددة لإعداد استراتيجية «البورصة»

نشر في 01-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن شركة بوسطن كواليتي غروب، المكلفة بإعداد استراتيجية وخطة العمل لشركة بورصة الكويت، باشرت عقد لقاءاتها مع عدد من شركات الاستثمار وبعض الجهات المعنية بسوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت المصادر أن الهدف من لقاءت "بوسطن" الاطلاع على ملاحظات كل الجهات المعنية بسوق الكويت للأوراق المالية لتقديم نموذج ناجح لخصخصة السوق المالي عن طريق استكمال المراحل التأسيسية لشركة بورصة الكويت.

وذكرت أنه تم استطلاع بعض آراء شركات الاستثمار لمعرفة ما يحتاج اليه السوق المالي من أدوات استثمارية تساعد على تطوير سوق الكويت للأوراق المالية وجعله أكثر قدرة على جذب رؤوس الأموال الأجنبية، اضافة الى الاطلاع على مرئيات جميع قطاعات السوق الخاصة بآليات التداول والرقابة والشفافية.

وأشارت الى أن اللقاءات مستمرة وستشمل شركات الوساطة والشركة الكويتية للمقاصة للاطلاع على جميع الملاحظات من هذه الجهتين على اعتبار أن لكل منهما دورا محوريا في إتمام عملية التداول في سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرة إلى أن شركات الوساطة لها العديد من المطالب التي ستعرضها على فريق "بوسطن" في أول لقاء مرتقب.

ولفتت المصادر إلى أن خطة العمل في شركة البورصة ستنقسم إلى ثلاثة محاور تضم وضع الأنظمة واللوائح الخاصة بالشركة وآلية تعاملها مع الجهات التابعة وهيكلة القطاعات الإدارية وتسكين الوظائف بما يخدم العمل فيها.

وبينت أن فريق "بوسطن" اطلع على كافة البيانات التي طلبتها شركة البورصة قبل فترة من إدارة سوق الكويت للأوراق الآلية، كما تم الاطلاع على التعليمات والقرارات التنظيمية الصادرة سابقا في سوق الكويت للأوراق المالية، وكافة الدراسات التي تم اعدادها من لجان تطوير السوق والمشاريع السابقة التي تم تقديمها كمشروع السوق الثالث والتحقق المسبق والتحويل الآلي، لحصر الأسباب الرئيسية وراء تأخر تطبيق هذه المشاريع رغم التكاليف الباهظة على مشاريع التطوير.

back to top