منتخب الطائرة في اختبار سعودي صعب

نشر في 28-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:04
No Image Caption
4 مباريات في الجولة الثانية للبطولة العربية
تقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثانية من البطولة العربية الـ19 للكرة الطائرة للمنتخبات، حيث يلتقي الكويت مع السعودية، وقطر مع اليمن، والبحرين مع مصر، والجزائر مع العراق.

يلتقي في السابعة مساء اليوم المنتخب الوطني للكرة الطائرة مع نظيره السعودي، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدور التمهيدي للبطولة العربية الـ19 للمنتخبات، التي انطلقت امس الأول، وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

كما تقام اليوم ايضا ثلاث مباريات ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الواحدة ظهرا قطر مع اليمن ضمن المجموعة الثانية، يليه في الثالثة عصرا البحرين ومصر، بينما يلتقي في الخامسة مساء منتخبا الجزائر والعراق، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

يذكر أن الكويت لعب مباراته الاولى في البطولة أمام نظيره اليمني في ساعة متأخرة من مساء أمس.

خبرة اللاعبين

يسعى أزرق الطائرة اليوم لانتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من نظيره السعودي الذي سيدخل اللقاء وهو طامع في حصد الفوز في أول ظهور له في البطولة، بعدما أعفته القرعة من منافسات الجولة الاولى.

ويعول مدرب الكويت الكرواتي رادوفان على خبرة لاعبيه وطموحهم في تخطي دور المجموعات والصعود لربع النهائي، لذلك سيحاول استغلال اوراقه الرابحة لدك حصون الاخضر، مرتكزا على تألق لاعبي الخط الامامي عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي وسعد صالح ومحمد اسحاق ومشعل العمر.

الظهور الأول

في المقابل، يطمح الاخضر السعودي في تحقيق نتيجة ايجابية أمام صاحب الارض والجمهور ليخطوا نحو الدور ربع النهائي.

ويدرك السعوديون أن مهمتهم لن تكون سهلة أمام أحد الفرق المرشحة للصعود لدور الثمانية، والمنافسة على اللقب، خصوصا وهي مدعومة بعاملي الارض والجمهور، لذلك سيعمل الفريق الاخضر على تقوية دفاعاته من خلال حوائط صد قوية وتأمين المنطقة الخلفية للتصدي لقوة الهجوم الكويتي، اضافة لتنفيذ بعض الجمل الهجومية.

البحرين ومصر

في المباراة الثانية، سيحاول منتخب مصر إيقاف المد الاحمر البحرين، وصيف النسخة الماضية، في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية واثارة كبيرين، نظرا للمستوى المرتفع الذي يقدم لاعبي المنتخبين في الفترة الاخيرة.

وربما تكون مهمة منتخب قطر سهلة نسبيا، عندما يلتقي مع نظيره اليمني للفارق الفني الواضح بين مستوى الفريقين، بينما ستكون مباراة الجزائر والعراق على صفيح ساخن من أجل حصد نقاط الفوز، نظرا لان معظم لاعبي المنتخبين يتمتعون بقدرات فنية عالية.

back to top