«الكهرباء»: التعاون مع اتحاد الجمعيات لترشيد الاستهلاك الصيف الحالي

نشر في 08-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2015 | 00:01
No Image Caption
الطيار: تأمين الأجهزة الموفرة في الأفرع كافة وبيعها للمستهلكين
قالت مديرة إدارة المراقبة الفنية ورئيس فريق الترشيد في القطاعين الحكومي والخاص المهندسة إقبال الطيار، إن وزارة الكهرباء والماء واتحاد الجمعيات التعاونية اتفقا على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والماء في البلاد من خلال توفير مصابيح (لمبات) «led» وأجهزة موفرة وفق الأنظمة العالمية المتّبعة حالياً داخل أفرع الجمعيات وبيعها للمساهمين والمستهلكين بأسعار مخفضة خلال عروضها المختلفة.

وأضافت الطيار في تصريح صحافي، أنه تم الاتفاق مع مدير اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن خلال الاجتماع معه على إقامة حملات توعوية في مختلف الجمعيات التعاونية للمساهمين والمستهلكين ضمن إطار التعاون البنّاء بين الاتحاد والوزارة، ما سيكون له الأثر الإيجابي في ترشيد الطاقة الكهربائية والمياه خلال صيف 2015.

وأوضحت، أن رئيس اتحاد الجمعيات أبدى تعاونه مع الوزارة في هذا المجال، كما تمّ الاتفاق مع الشركات المعتمدة من وزارة الكهرباء والماء على توفير الأجهزة والمصابيح الموفرة في جميع الجمعيات التعاونية المنتشرة في مختلف أرجاء البلاد.

وذكرت أن الحملات التوعوية ستشمل أيضاً طباعة وتوزيع بروشورات وبسترات تحثّ الجميع على ترشيد الطاقة الكهربائية والمياه، في إطار الدور الاجتماعي الذي تقدمه الجمعيات داخل المناطق وباعتبار أن قضية ترشيد الطاقة من القضايا المهمة والملحّة والتي تعد أحد المرتكزات التي تعمل من خلالها وزارة الكهرباء والماء على توفير المبالغ الطائلة التي تنفق في إنتاج الكهرباء والماء.

وبيّنت، أن الاجتماع يأتي ضمن خطة الوزارة للتنسيق والتعاون مع كل الجهات الحكومية وغير الحكومية لترشيد الطاقة، مشيرة إلى أن هناك استجابة كبيرة من كل الجهات مع ما تسعى إليه الوزارة في هذا الصدد، كما أن الحس الوطني والحرص على المصلحة العامة متوافر لدى جميع الجهات التي تنسق الوزارة معها حالياً.

back to top