الاتحاد الأوروبي يتعهد بمساهمة «أكبر بكثير» من العام الماضي

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
أعرب عن أمله أن يكون المؤتمر التالي لإعادة إعمار سورية
أشاد المفوض الأوروبي للشؤون الانسانية وادارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس بجهود الكويت الانسانية الهائلة، مؤكدا أن الاتحاد الاوروبي سيتعهد خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية الذي سيعقد بالكويت بتقديم مبلغ أكبر من الذي قدمه العام الماضي.

وقال ستايليانيدس في مقابلة مع "كونا" من بروكسل إن "المفوضية الاوروبية تعهدت العام الماضي في مؤتمر الكويت الثاني لمساعدة سورية بأكبر مساهمة بقيمة 515 مليون يورو وهذا العام أنا سأعلن عن تعهد أعلى بكثير وأنا واثق بأن دول الاتحاد ستتعهد أيضا بمساعدات كبيرة حيث يعتزم الاتحاد الأوروبي أن يبقى أكبر جهة مانحة".

وأضاف أن "دور الكويت كان حاسما في هذه الجهود. إننا جميعا ندرك هذه الجهود الحاسمة للغاية من قبل الكويت وأريد أن أعرب عن عميق تقديري لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لدوره الحيوي ليس فقط في تنظيم هذا المؤتمر للسنة الثالثة على التوالي ولكن أيضا للمساهمة السخية لتمويل المساعدات الإنسانية في هذه الأزمة" السورية.

وأكد المسؤول الأوروبي الذي سيشارك في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لمساعدة الشعب السوري المقرر اليوم أن استضافة الكويت لهذا المؤتمر "هي موضع ترحيب كبير من جانب المجتمع الدولي".

وذكر في هذا الصدد أن "هذا الحدث الكبير بالكويت هو إشارة أخرى من المجتمع الدولي الذي يكافح من أجل الاستجابة للاحتياجات المتزايدة بشكل مستمر في الأزمة السورية"، مضيفا "رسالتي ستكون هناك قوية جدا حول الموقف السياسي والإنساني للاتحاد الأوروبي".

وناشد الجهات المانحة الأخرى لتكثيف جهودها "لأن الشعب السوري يعول علينا" مؤكدا أنه "لن نتمكن من إحداث فرق في حل أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية الا من خلال شراكة عالمية بما في ذلك من الدول العربية والعالم الإسلامي".

وأعرب عن أمله أن يكون مؤتمر المانحين هذا العام في الكويت الاخير للاجئين السوريين وأن يكون المؤتمر المقبل لإعادة إعمار سورية، مؤكدا أنه "حان الوقت لإعادة عقارب الساعة التاريخية لاحتياجات التنمية بدل تمويل المساعدات والطوارئ".

أخبار ذات صلة عن مؤتمر المانحين

back to top