ثورة تغيير مدربين في الكالتشيو الإيطالي

نشر في 03-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2015 | 00:01
يبدو أن الدوري الإيطالي سيشهد ثورة في تغيير المدربين للموسم المقبل، حيث يبحث كل من ميلان ونابولي وفيورنتينا وسمبدوريا عن مديرين فنيين جدد.
بات الإسباني رافايل بينيتيز، المدير الفني السابق لنادي نابولي، أول مدرب يعلن رحيله عن الدوري الإيطالي لكرة القدم، في الوقت الذي ربما تبحث ثلاثة أندية أخرى عن مدربين جدد قبل انطلاق موسم 2015-2016 في اغسطس المقبل.

ويبدو أن مستقبلا مشرقا ينتظر بينيتيز في بلاده، حيث من المتوقع أن يتولى تدريب العملاق الإسباني ريال مدريد، خلفا للمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي.

وقرر بينيتيز الاسبوع الماضي الرحيل عن تدريب نابولي بعد عامين من العمل معا، لكن مراسم الوداع الفعلية لم تجر على النحو المأمول حيث استقبلته الجماهير بصافرات الاستهجان بعد الهزيمة أمام لاتسيو 4-2 في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، ما حرم نابولي من التأهل للدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وأنهى نابولي الموسم في المركز الخامس، وسيشارك في الدوري الأوروبي، ويسعى الفريق إلى الإصلاح الجذري على مستوى الجهاز الفني واللاعبين من أجل الموسم المقبل.

احتمال رحيل مونتيلا

واقتنص فيورنتينا المركز الرابع من نابولي، عبر الفوز على كييفو 3-صفر، ما يمثل إنجازا كبيرا للفريق بعد تأهله للمربع الذهبي للدوري الأوروبي، لكن فينتشينزو مونتيلا، المدير الفني لفيورنتينا، أثار السبت شكوكا حول إمكانية بقائه مع الفريق.

وقال مونتيلا: "كان بإمكاننا أن نحقق المزيد، لكن التطور الفني انتهى الآن، استنادا إلى الجهود المالية الأخيرة للفريق فمن الصعب التطور بشكل أكبر، أو مواصلة تحقيق نفس النتائج، أعتقد أن الأمور قد تصبح أسوأ".

كذلك قد يرحل سينيسا ميهايلوفيتش، المدير الفني لسامبدوريا، بعدما أكد أن مستقبله مع الفريق سيتحدد في غضون ساعات.

ويبدو أن ميهايلوفيتش قد يكون في طريقه للرحيل رغم احتلال المركز السابع في الدوري الإيطالي، وهو المركز الذي قد يصعد بالفريق إلى الدوري الأوروبي، في ظل إمكانية استبعاد جنوى صاحب المركز السادس، بعدما فشل في إيجاد ملعب مناسب لخوض مباريات البطولة.

ميلان يبحث عن مدرب

ومن المؤكد أن ميلان سيبحث أيضا مع مدرب جديد خلفا لفيليبو إنزاغي، بعدما انهى الموسم في المركز العاشر، في أحد أسوأ المواسم في تاريخ النادي.

وليس المدرب فقط من يثير قلق ميلان، في ظل معاناة الفريق من أزمة حقيقية في صفوفه، ظهرت جليا خلال الموسم المنقضي

ويبدو أن سيلفيو برلسكوني رئيس ميلان يسعى للتعاقد مع كارلو انشيلوتي الذي رحل مؤخرا عن تدريب ريال مدريد الإسباني.

(د ب أ)

back to top