«البورصة»: شبهة تداولات على «فلكس»

نشر في 28-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:01
سعر السهم ارتفع 9.4% في صفقة واحدة على سهم واحد
ارتفع سعر سهم شركة "فلكس ريزرونتس" للمنتجعات والعقارات في تداولات صفقة واحدة بكمية أسهم بلغت سهماً واحداً فقط  وبنسبة 9.4 في المئة. وقالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، إن سعر السهم لم يشهد أي عمليات تداول منذ تاريخ 20 أبريل الجاري، وكان آخر سعر تداول تمت عليه الصفقات 53 فلساً للسهم، مشيرة إلى أن سعر السهم ارتفع أمس، في صفقة واحدة تضمنت سهماً واحداً إلى 58 فلساً للسهم الواحد.

وقالت المصادر، إن إدارة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية ترصد كل التداولات التي تتم عبر صفقة السهم الواحد للتأكد من عدم وجود شبهات فيها، مشيرة إلى أنه تمت إحالة الأمر إلى جهات التحقيق للتدقيق على صفقة البيع، موضحة أن البورصة تقوم برصد الحسابات التي تجري صفقات السهم الواحد وفي حال تكرارها تدخل في دائرة الشبهات، خصوصاً مع ارتفاع سعر السهم السوقي، بالإضافة إلى النظر في كمية الأسهم المملوكة لدى البائع.

وأشارت المصادر، إلى أنه رغم الشكاوى المتكررة من الفجوات السعرية الناتجة عن تعاملات السهم الواحد لكن لم تصدر أي تعليمات خلال الفترة الماضية بشأنها، مبينة أنها تعد ثغرة يمكن من خلالها إتمام تداولات غير اعتيادية قد تحوم حولها الشبهات.

يذكر أن شركة "فلكس ريزرونتس" للمنتجعات والعقارات رصدت تداولات غير اعتيادية على أسهمها وقدمت شكوى إلى المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية وتمت إحالتها إلى هيئة أسواق المال للبت فيها.

back to top