سهم «أجوان» يربك البورصة يومين متتاليين

نشر في 15-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2015 | 00:01
استقالة أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة دون إفصاح
لليوم الثاني على التوالي يشهد سهم شركة أجوان الخليج العقارية تداولات مكثفة، حيث تم تداول أكثر من 23 في المئة من إجمالي أسهم الشركة أمس.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن سهم الشركة يشهد حركة غير اعتيادية لم يعقبها أي إفصاح من قبل مجلس إدارتها يفسر أسباب هذه التداولات، مشيرة إلى أنه على مدار يومين تم تداول نحو 48.6 في المئة من رأسمال الشركة، ولم يتضح أي تغييرات في قوائم كبار الملاك.

وقالت المصادر إن هذا الكم من التداولات على سهم واحد يستلزم تحركا رقابيا للكشف عن أي معلومات تخص حركة السهم، مرجحة اجراءات استحواذ على سهم الشركة، علما أن آخر تغيير في قوائم كبار الملاك تعود للمساهم عبدالله الصالح الذي يملك 7.39 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

ولفتت إلى وجود معلومات حول تقديم أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة استقالته إلى المجلس، ولم يتم الإفصاح عنها حتى تاريخه، مشددة على ضرورة تحرك الجهات الرقابية للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الكم من التداولات، عبر التدقيق على كشوفات المساهمين من خلال المعلومات المتوفرة يوميا لدى "المقاصة"، إضافة إلى طلب تفسير واضح من الشركة عما اذا كان لديها أي معلومات تؤثر على سعر السهم.

back to top