العسعوسي: «أشياء من حولنا»... أفكار مبتكرة وأساليب متطورة

نشر في 26-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:02
معرض فني يوجه رسالة إلى المجتمع
أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني، محمد العسعوسي، تطور أعمال معرض إعادة التدوير «أشياء من حولنا» في نسختة الثالثة.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض بحضور العسعوسي وعدد من المشاركين والجمهور المهتم بالتشكيل.

 ويشارك في المعرض 22 فنانا من مختلف الاختصاصات والاعمار، مقدمين أعمالاً فنية متنوعة. وعرض البعض أعمالاً مشتركة مع فنانين آخرين، بينما فضل البعض الآخر تنفيذ مشروعه بشكل فردي.

ويعتبر الفن سلوكا انسانيا منذ بدايات الخليقة. وتعد اعادة التدوير واستخدام بقايا الخامات المستهلكة في انتاج اشكال فنية سلوكا فنيا مبتكرا، في استطاعته ان يولد افكارا جديدة، فهناك الكثير من الفنانين الكبار لديهم حساسيه عالية وخصوصية في الاداء والقدرة على توظيف تلك الخامة في اعمالهم الفنية الرائعة.

الاحتباس الحراري

من جانبه، قال العسعوسي «ان هذا المعرض من اهم فعاليات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وانه لاحظ ان عددا من الفنانين عادوا للمشاركة في  هذا المعرض الذي يقام للمرة الثالثة على التوالي، وهذا المعرض يتضمن  فنانين جددا اكتسب منهم المعرض افكارا متجددة مرتبطة بأفكار عالية مثل الاحتباس الحراري، ومفهوم اعادة استخدام المواد وتوجيهها بغرض المحافظة على البيئة».

 وأشاد بدور المجلس الوطني للثقافة والآداب في دعم الافكار المجتمعية والعامة، مثل فكرة الحفاظ على البيئة واعادة استثمار مواردها بشكل يوظف لخدمة الانسان والجوانب الجمالية لهذه الاستخدامات.

ودعا الجمهور للتواصل مع هذا المعرض، الذي يتيح للجميع المشاركة فيه، لاسيما أنه يقدم رسالة إلى المجتمع من خلال استثمار بعض المواد التالفة، موضحا انه متاح للجميع ولا يقتصر على الفنانين.

وأشار الى ان المعرض ركز في الدورتين السابقتين على الفنانين الكويتيين، لكن في الدورة المقبلة سيتم استقبال الأخوة المقيمين في الكويت لإتاحة الفرصة امامهم، وسيتم أيضا التوسع في هذا المجال ومشاركته مع الهيئة العامة للبيئة. وجاء ضمن المشاركين في هذه المعرض كل من: رانيا الراشد، ود.عبير الكندري، وعمار حسن، وثريا البقصمي، وعبدلله مال لله، وسارة السبتي، ومنيرة السيف، ونواف الديحاني، وزينب بومريوم، وشيماء الفيلكاوي، إضافة إلى فاضل العبار، وحسين الفردان، وأنفال الياقوت، وبدر المنصور، ومي السعد، وزهراء البغلي، وعادل المشعل، ومها المنصور، وديمة القريني، وعبدالعزيز العريعر.

back to top