بونياك: كنت واثقاً بلاعبي الأخضر وقدرتهم على الانتصار

نشر في 09-02-2015 | 00:08
آخر تحديث 09-02-2015 | 00:08
No Image Caption
راحة يومين لكاظمة... وغضب عارم على محمود
أشاد الصربي بوريس بونياك بأداء فريقه أمام البرتقالي، في حين حصل لاعبو كاظمة على راحة من التدريبات أمس واليوم، استعداداً للمواجهة المقبلة أمام القادسية.

أكد مدرب العربي الصربي بوريس بونياك أنه لم يشعر بالقلق خلال مباراة فريقه مع كاظمة أمس الأول في دوري ڤيڤا، رغم التأخر في النتيجة، وذلك لثقته الكبيرة بإمكانات لاعبيه وقدرتهم على اللعب تحت الضغط.

وقال "كنت مؤمناً باللاعبين ولم أقلق، وانتظرت هدف الفوز حتى جاء في الدقيقة 78، فنحن فريق كبير متماسك اعتدنا على المباريات الصعبة والمهمة، واللعب تحت الضغط لا يزعجنا، وهو ما نثبته من مباراة لأخرى، وما يبرهن على ذلك تحقيقنا الانتصار الرابع هذا الموسم على فريق بحجم كاظمة دون خسارة".

ولفت المدرب الصربي إلى أنه سيطوي صفحة هذه المباراة ويبدأ التحضير لمواجهة السالمية مساء الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي من كأس سمو الأمير، مشدداً على أن مواجهات الكؤوس دائماً تكون مشوقة، وهي ذات أهمية كبيرة للأخضر الساعي إلى التتويج بلقب البطولة.

يذكر أن مشاركة نجم الفريق السوري محمود المواس لم تتأكد في مواجهة السماوي، إثر تعرضه للاصابة بالركبة أمام كاظمة، إذ أنه أجرى بعض الفحوصات والأشعة بعد نهاية اللقاء في المستشفى الأميري، ومن المقرر أن يحدد طبيب الفريق حالة المواس بعد الاطلاع على هذه الأشعة.

أخطاء واردة

من جانبه، قلل إداري الأخضر حسين عاشور من اللغط الكبير الدائر حول حكم المباراة علي محمود، مؤكداً أن الأخطاء التحكيمية واردة في عالم كرة القدم ويستفيد منها الجميع، مشيراً إلى أن المباراة كانت حماسية وصعبة جداً، فالبرتقالي خصم عنيد ومرهق وهو ما أثبتته مجريات المباراة.

وقال عاشور "قدمنا مباراة كبيرة وظهرنا بمستوى جيد، بشكل عام نستحق الفوز بعد الروح التي ظهر عليها اللاعبون والتصميم الكبير على تعديل النتيجة، وقد لمست ذلك منهم بين الشوطين، وكانت رغبتهم في الانتصار أكبر والعزم كان باديا عليهم في كسب نقاط المباراة واسعاد جماهيرهم الوفية التي تساندهم في جميع الظروف".

4 مباريات في 12 يوماً

ومن جهة اخرى، منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة اللاعبين راحة من التدريبات أمس واليوم، من أجل التقاط أنفاسهم بعد خوضهم أربع مباريات قوية خلال 12 يوما فقط، إذ لعب الفريق مع العربي في كأس سمو ولي العهد، ثم مع السالمية في دوري ڤيڤا، قبل أن يواجه المنامة البحريني في دوري الأبطال الخليجي في نسخته الـ30، وأخيراً اختتم مواجهاته أمام العربي أمس الأول في الدوري.

ومن المقرر أن يباشر الفريق تدريباته غدا على استاد الصداقة والسلام، استعداداً لمواجهته المرتقبة امام القادسية في الجولة الـ15 للدوري، والتي يسعى فيها إلى تحقيق الفوز، من أجل استعادة توازنه.

وتسود النادي البرتقالي حالة من الغضب الشديد على الحكم علي محمود، الذي أفسد المباراة أمام العربي من وجهة نظرهم باحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة، غيرت مجرى الأمور تماما.

العنيزي: أدافع عن

حقوق النادي

من جهته، قال نائب مدير الكرة صالح العنيزي إن ركلة الجزاء التي احتسبها محمود بمنزلة الكارثة، لا سيما أن اللعبة في بدايتها كانت خطأ على السوري فراس الخطيب، كما أن هناك خطأ أيضاً على فهد الرشيدي الذي لجأ إلى التمثيل للحصول على الركلة وقد تحقق له ما أراد.

وأضاف العنيزي في تصريح خاص لـ"الجريدة": "انتقدت عقب انتهاء اللقاء قرارات الحكم، ولم أنتقد شخص الحكم، وهذا أمر طبيعي، فالدفاع عن حقوق النادي واجب علي وعلى كل من يمت بصلة للبرتقالي".

وتابع: "قرار محمود أحبط اللاعبين. وانتقاد قرارات الحكام يحدث في كل دول العالم، لذلك فأنا لا أخشى قرارات لجنة الانضباط، خصوصاً أنني لم أخرج عن النص، ولم أتفوّه بكلمة خارجة عن حدود اللياقة".

واختتم العنيزي تصريحه مشدداً على أن "النادي يبني فريقا للمستقبل، وأي ظلم يقع عليه، لا بد من مواجهته، حتى لا نخسر جيلا جديدا من اللاعبين الموهوبين".

الكاظمي: سنقاضي من أساء لنا

أعلن علي الكاظمي نجل رئيس النادي العربي جمال الكاظمي أنه سيقاضي كل من أساء للأخضر أو لوالده، بعد الاتهامات التي وجهت له بشراء أو الضغط على حكم مباراة العربي وكاظمة علي محمود.

وقال الكاظمي على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "بعد التشاور مع الوالد تم الاتفاق على رفع دعوى ضد كل من جرح بالوالد أو جماهير النادي العربي".

وأضاف "لن نسمح لأي شخص كان أن يبعث باتهامات باطلة، فالنادي العربي وجماهيره خط أحمر"، موضحا أن الدعوى سترفع ضد كل من غرد بالاتهام ومن أعاد التغريد.

back to top