ريم كمال قدمت ليلة طربية في «أمسية العطاء»

نشر في 11-02-2015 | 00:02
آخر تحديث 11-02-2015 | 00:02
الحفل نظمته المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري

انتقت المطربة المصرية ريم كمال مجموعة أغنيات من زمن الطرب الجميل خلال حفل «أمسية العطاء».
أقيم مساء أمس الأول حفل غنائي طربي بعنوان «أمسية العطاء»، برعاية وحضور رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتية د. هلال الساير، لمساندة الشعب المصري، في فندق الشيراتون، وسط حضور لافت من السلك الدبلوماسي المصري بالكويت، وعدد من الجاليات المصرية والعربية، وعدد كبير من متذوقي الفن في الكويت.

وأحيت الحفل الفنانة ريم كمال مطربة دار الاوبرا المصرية، والتي قدمت بدورها باقة من افضل واروع المختارات الغنائية لعمالقة الفن في الوطن العربي.

بدورها، عبرت عضوة المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري فتوح الدلالي، في مستهل فقرات الحفل، عن سعادتها الغامرة، ورحبت بالسفير المصري عبدالكريم سليمان، وابدت تعاطفها ومساندتها للشعب المصري في كل وقت، موضحة أن الشعب المصري يحتاج دائماً لمساعدة أخوية من الشعب الكويتي، وان باب التبرع مفتوح على مصراعيه لإكمال المسيرة التي بدأتها المبادرة الاخوية لمساندة الشعب المصري.

واستعرضت الدلالي بعض المساعدات الاخوية التي قامت بها المبادرة، ومنها جمع تبرعات اكثر من 72 الف دينار، وتوزيعها على اللاجئين السوريين في المخيمات المنكوبة في لبنان على اكثر من ألف أسرة محتاجة.

طرب الزمن الجميل

بعد ذلك قدمت مطربة دار الاوبرا المصرية ونجمة الفرقة الموسيقية القومية ريم كمال مختارات من اعمال كوكب الشرق أم كلثوم، وأغنية «أسمر يا أسمراني» لعبدالحليم حافظ.

وتقول كلمات الأغنية: «أسمر يا أسمراني مين أساك عليه

لو ترضى بهواني برضه انت اللي ليه

بتزيد عذابي ليه ويهون شبابي ليه

وتطوّل غيابك ليه قولي ليه، ناسي ليه ليه يا أسمر

يا أسمر قلبي في نار، نار عذابي ونار ظنوني

يا أسمر فكري احتار، الشوق ضناني سهّر عيوني

والجرح اللي في قلبي إزاي أداويه

والدمع اللي في عيني لإمته أداريه

لا أنا باشكي ولا باحكي بس قولي يا حبيبي أسمر يا أسمراني

ثم غنت «الطير المسافر» للمطربة نجاة الصغيرة، وأبهرت بغنائها المتقن الجمهور، ثم قدمت عددا من أعمال فايزة احمد ومحمد عبدالوهاب وسيد مكاوي، وكانت طلتها رائعة اثارت اعجاب الجمهور.

يذكر ان الفنانة ريم كمال درست الموسيقى في كلية التربية الموسيقية تخصص اصوات، وتعمل حاليا على الحصول على درجة الدكتوراه.

back to top