العربي يلحق بالكويت إلى نهائي كأس ولي العهد

نشر في 04-12-2014 | 00:05
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:05
No Image Caption
بلغ العربي المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، التي تقام 15 الجاري، بفوزه على الجهراء، ليواجه الكويت الذي جرد القادسية من اللقب، إثر فوزه عليه 1-صفر.
صعد العربي إلى نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، وضرب موعدا مع الكويت في 15 الجاري، بتخطيه عقبة الجهراء بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما امس الاول على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، في ختام الدور نصف النهائي.

وتقدم الجهراء بهدف فينيسيوس (12)، وعدل للعربي احمد هايل (26)، وسجل هدف الفوز حسين الموسوي (81).

تعادل إيجابي

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، خصوصا من الجهراء الذي لم يتأخر في التسجيل عن طريق هدافه البرازيلي فينيسيوس الذي استغل خطأ فادحا للسوري احمد الصالح في تشتيت إحدى الكرات العرضية، ليضعها بسهولة في المرمى (12).

وبعد الهدف مالت الكفة للعربي، الذي كاد يعدل النتيجة من فرصة حقيقية بمواجهة المرمى لعبدالعزيز السليمي الذي اطاح بالكرة بعيدا بشكل غريب (17)، بعدها دانت السيطرة للعربي تماما، وتمكن الاردني احمد هايل من استثمار عرضية السوري محمود المواس القوية بتعديل النتيجة إثر رأسية مرت على يسار الحارس بندر سليمان (26).

وفي الشوط الثاني، عاد الجهراء للبداية السريعة وكاد يفتتح التسجيل بشكل مبكر بعد انطلاقة مميزة لفيصل زايد انهاها بتمريرة ذكية خلف المدافعين لفينيسيوس سددها قريبة من الحارس حميد القلاف الذي نجح في التصدي لها (46)، ووسط الانطلاقة الجهراوية شاب اداء الاخضر ارتباك واضح.

ومرت الدقائق سجالا بين الفريقين مع أفضلية للجهراء، وتبادل الطرفان الفرص التي كان اخطرها عرضية ارضية من المواس مرت امام هايل والبديل حسين الموسوي (77)، ولم يخيب الاخير الآمال المعقودة عليه، وهو البديل الناجح للاخضر، حيث غير مجرى المباراة باستثماره تمريرة رائعة من محمد جراغ، انفرد على اثرها الموسوي بالمرمى مسددا الكرة على يسار الحارس بندر سليمان (81).

وبسيناريو مشابه كاد الموسوي يضيف الهدف الثالث، لكن مدافع الجهراء تياغو ابعد الكرة من على خط المرمى (91)، ولم تفلح تدخلات مدرب الجهراء ميودراغ رادلوفيتش في تعديل النتيجة، حيث دفع بحامد الرشيدي ومحمد سعد في تبديلين هجوميين بعد تلقيه الهدف الثاني.

ادار اللقاء باقتدار الحكم القطري عبدالرحمن عبده، وانذر نواف مجهول ونينو من الجهراء واحمد عبدالغفور من العربي.

back to top