العصيمي: نظام التداول سليم 100%

نشر في 10-02-2015 | 00:00
آخر تحديث 10-02-2015 | 00:00
اشتكت بعض شركات الوساطة في سوق الكويت للأوراق المالية أمس من عدم قبول نظام التداول الجديد أوامر إجراء صفقات، وتطلب ذلك إعطاء الأمر أكثر من مرة، إضافة إلى بطء أصاب شريط المعلومات في بعض الأوقات.

وقال مستشار نظام التداول عصام العصيمي لـ»الجريدة»، «إن نظام التداول لم تصبه أي أعطال أمس، وشكاوى الوسطاء ربما تكون بسبب الأنظمة الخاصة بهم»، مؤكدا أن نظام التداول يعمل بكفاءة 100 في المئة.

وأوضح العصيمي أن حركة شريط المعلومات مرتبطة بعمليات التداولات، وكلما كانت هناك تداولات كبيرة كانت حركة شريط المعلومات أسرع، وكلما تراجعت الصفقات كانت حركة الشريط بطيئة، لافتا إلى أن هذه المعلومة قد لم لا يعلمها بعض المتعاملين في السوق.

وأضاف أنه حتى الآن لم تتسلم إدارة السوق أي معلومات حول تطبيق أي أداة استثمارية أو مشتقات جديدة رغم جاهزية النظام الجديد لاستيعاب ذلك، مشيرا إلى أن «مشروع السوق الثالث تم رفعه هو الآخر إلى إدارة السوق، ولم نتلق أي تعليمات بشأنه حتى الآن».

وأشار إلى أن كل المشاريع التي قدمت إلى هيئة الأسواق قد تنتظر الانتهاء من جميع اجراءات تأسيس شركة البورصة، لتتولى هي مسؤولية هذه المشاريع، لاسيما ان هذه المرحلة انتقالية وتتطلب الدقة في تنفيذ أي مشاريع جديدة في السوق.

back to top