2269 متقدماً للالتحاق بكليات ومعاهد «التطبيقي»

نشر في 25-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2014 | 00:01
المطيري لـ الجريدة•: اختبارات القدرات في «الأساسية» 14 ديسمبر
ذكر المطيري أن عملية استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الثاني تسير بسلاسة، وبلغ عدد المتقدمين حتى أمس 2269 طالبا.

أكد عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حسن المطيري أن عملية استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة تسير بسلاسة منذ بدء عمليات التسجيل، ولم يتم تسجيل أي مشكلة يمكن ان تعرقل العملية.

وقال المطيري، في تصريح صحافي امس، إن "عدد المتقدمين للكليات والمعاهد بلغ 2269 طالبا"، مضيفا ان المظاريف التي كانت توزع على الطلبة، والتي كانت سابقا مقسمة إلى بنين وبنات، تغيرت، وتقسم الطلبة إلى كويتي وغير كويتي، بهدف تسهيل عملية القبول قدر الإمكان.

واوضح أن عمادة القبول والتسجيل ادرجت على موقع الهيئة الالكتروني جميع المعلومات الهامة والمرتبطة بعملية القبول، مثل نسب القبول، المستندات المطلوبة لكل فئة سواء الكويتيون او غير الكويتيين، وشرح مفصل لعملية التسجيل واجراءاتها.

واردف ان الطالب الكويتي غير الموظف والحاصل على شهادة الثانوية من داخل الكويت يمكنه الدخول على موقع الهيئة الالكتروني لتقديم طلب الالتحاق دون الحاجة لمراجعة صالة التسجيل لتقديم أي مستندات، أما الطالب الكويتي الحاصل على شهادة الثانوية من خارج الكويت فعليه تقديم طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني للهيئة، ومن ثم يراجع صالة القبول والتسجيل في العديلية لتقديم المستندات المطلوبة.

وشدد على ضرورة دخول المتقدم إلى موقع الهيئة الالكتروني وتعبئة بياناته بنفسه، ليتعرف على الموقع وطريقة استخدامه، لأهميته للطالب طوال فترة دراسته، فمن خلاله يتم التسجيل لمواد الجدول الدراسي.

وقال لـ"الجريدة" إن موعد اختبارات القدرات لكلية التربية الاساسية في تخصص "بدنية بنات"، "فنية بنين"، التصميم الداخلي بنين وبنات، والتربية الموسيقية بنين وبنات، يبدأ من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل، من الرابعة حتى الثامنة مساء في كلية التربية الاساسية بالعارضية.

back to top