«المستقلة» تستنكر إزالة «بروشوراتها»... و«المدنية» تشتكي

نشر في 09-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 09-09-2014 | 00:02
«الائتلافية» ترشح الملا لرئاسة اتحاد الجامعة المقبل
شجبت القوائم الطلابية في جامعة الكويت قرار إزالة «بروشورات وبوسترات» القوائم، معتقدة أن في ذلك انتهاكاً للحريات وتقييداً لها في الجامعة.

استنكر أمين سر القائمة المستقلة في جامعة الكويت محمد الرخيمي إزالة «بوسترات» القائمة من كليات الجامعة، معتقدا أنه تم انتهاك الحريات بجامعة الكويت، وتم تقييدها بشكل خطير، وما حصل لـ «المستقلة» قد يحدث لأي قائمة أخرى، وهذا الأمر لم يحدث لأول مرة، وسبب إزالة البوسترات هو قوة وجرأة المحاور التي تطرحها القائمة.

وذكر الرخيمي، خلال مهرجان القائمة المستقلة الخطابي في كلية العلوم الاجتماعية ظهر أمس، «نحن نحمل رسالة لوزير التربية في طياتها تساؤلات عن تردي الوضع التعليمي بجامعة الكويت، وعن الحرائق المستمرة بمدينة صباح السالم الجامعية، التي تعد المشروع الحلم لطلاب وطالبات جامعة الكويت والشعب الكويتي كافة».

ورأى «أن هناك قمعا متعاونا ومزدوجا من قبل الاتحاد الوطني والإدارة الجامعية ضد «المستقلة»، مؤكدا أن الاتحاد الذي ينادي بالدفاع عن مكتسبات الطلبة صمت كـ «صمت القبور» أمام ما حدث للمستقلة، كما أن الحقد على «المستقلة» أعمى أعين «الائتلافية» ملكة «الفلاشات والصور»، وأبعدها عن القضايا الطلابية.

وأعلن «أننا ثابتون قادمون على الحق سائرون»، معلنا خوض المستقلة انتخابات الاتحاد الوطني ووفد المؤتمر، وذلك تحت شعار «إلى وزير التربية».

وقال مرشح القائمة المستقلة بالعلوم الاجتماعية عبدالعزيز الدمخي إن الطلبة بالكلية يعانون مشكلات وهموم عدة آخرها «باي فورس» الذي تلكأت القائمة المنظمة له عن خدمة الطلبة، وقامت بتسجيل جداول الطلبة المحسوبين علينا فقط، مهملةً بقية طلبة الكلية.

وأكد أن القائمة المستقلة ليست طائفية وليست قبلية، ومن يشكك في ذلك فليقرأ أسماء مرشحي القائمة لوفد المؤتمر ليدرك أنه واهم وادعاءه باطل.

ومن جانب آخر، حشدت القائمة المدنية في جامعة الكويت، ظهر أمس، أنصارها في حديقة كلية التربية، معلنين رفضهم إتلاف «البوسترات» المعلقة في كليتي الآداب والتربية، مقدمين شكوى الى عمادة الكلية.

ومن جانب آخر، أعلنت القائمة الائتلافية في جامعة الكويت ظهر أمس تزكية مصعب الملا مرشحا لرئاسة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في موقع كليات "كيفان"، في مهرجان خطابي تخللته شيلات وصيحات أعضاء القائمة.

وذكر مرشح رئاسة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في "الائتلافية" مصعب الملا، خلال المهرجان الخطابي الذي أقيم أمس، ان "الائتلافية" ستكتسح صناديق الاقتراع يوم الاحد المقبل، مشيرا الى ان القائمة مستمرة في خدمة الجموع الطلابية.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح العجمي "ان الاتحاد ساهم في توفير 400 موقف لسيارات الطلبة"، لافتا الى ان "الاتحاد اجبر الادارة الجامعية على الغاء شرط عدد الفصول من قواعد التحويل، وتخفيض سعر الكتب إلى 80 في المئة.

مؤتمر صحافي لـ «العليا للانتخابات»

تقيم اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية في جامعة الكويت للعام الجامعي 2014/2015 مؤتمراً صحافياً غدا الأربعاء في تمام الساعة 11 صباحا على مسرح إدارة الأنشطة الثقافية والفنية – الحرم الجامعي الشويخ.

انتخابات «الطبية المساعدة» 17 الجاري

أعلن الناطق الرسمي لجامعة الكويت ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 فيصل مقصيد، فتح باب الترشح لانتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة امس الاول، مبينا ان موعد الاقتراع يوم الاربعاء 17 الجاري.

وبين مقصيد ضرورة مراجعة مندوبي القوائم الطلابية لتعميم الانتخابات الطلابية وذلك للوقوف أمام آخر المستجدات ومتطلبات الانتخابات للعام الجامعي 2014/2015، موضحا ان اخر موعد لتسجيل المرشحين يوم الاحد 14 الجاري، بينما موعد الجمعية العمومية يوم الثلاثاء 16 الجاري.

back to top