مواطن يردي زميله ويسلِّم نفسه للأمن

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
الجاني والمجني عليه يعملان في موقع تابع لوزارة الكهرباء والماء
شهد مبنى حكومي تابع لوزارة الكهرباء والماء ويقع في منطقة سعد العبدالله، جريمة قتل بشعة أقدم خلالها موظف مواطن على قتل زميله في العمل وهو مواطن أيضاً عن طريق إطلاق النار عليه من بندقية "شوزن" قبل أن يسلم نفسه لمخفر شرطة الفردوس حيث مقر سكنه.

بلاغ أولي واستجواب الشاهد

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة"، فإن غرفة عمليات وزارة الداخلية تقلت بلاغاً فجر أمس من مسؤولي قسم الحوادث في مستشفى الجهراء أفادوا من خلاله بوصول مواطن مصاب بطلق ناري في بطنه وأن أطباء الحوادث في المستشفى حاولوا انقاذه لكنه فارق الحياة.

وقال المصدر، إنه فور تلقي البلاغ انتقل رجال أمن محافظة الجهراء بقيادة المدير العام لأمن المحافظة اللواء إبراهيم الطراح ومدير إدارة مباحث المحافظة المقدم سالم العازمي ومساعده المقدم محمد العوضي ووكيل النائب العام والطبيب الشرعي والأدلة الجنائية إلى مكان الحادث.

وأضاف، أن رجال المباحث استجوبوا صديق المجني عليه الذي أحضره إلى المستشفى وأفاد أن أحد زملائهم في العمل، والذي يعمل في قسم آخر دخل عليهما وهو يحمل بندقية نوع شوزن وقال للمجني عليه، "أنت تتكلم عني" ومن ثم أطلق النار عليه من مسافة قريبة جداً ولاذ بالفرار، بينما حمل هو المجني عليه إلى المستشفى ولا يعلم إلى أين توجه الجاني.

ولفت المصدر إلى أن وكيل النائب العام أمر بالتحفظ على الشاهد إلى حين استكمال الإجراءات.

القاتل سلم نفسه وسلاح الجريمة

وذكر المصدر أنه وبينما كان رجال الأمن والمباحث يعممون أوصاف وبيانات الجاني على الأجهزة الأمنية والمنافذ البرية والجوية تلقوا بلاغاً من غرفة عمليات الوزارة يفيد بأن الجاني سلم نفسه وسلاح الجريمة الى مخفر شرطة الفردوس.

ولفت المصدر إلى أن قوة من رجال المباحث توجهت وتسلّمت القاتل وأخضعته لعملية تحقيق أولية اعترف خلالها باطلاق النار على زميله في العمل بسبب خلافات شخصية، مشيراً إلى أن رجال المباحث أحالوا المتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معه وكلفت رجال الادلة الجنائية بالانتقال إلى موقع ارتكاب الجريمة لمعاينة الموقع، كما أمرت بإحالة جثة المجني عليه إلى إدارة الطب الشرعي.

بيان إدارة الإعلام الأمني

وكانت الإدارة العامة للإعلام الأمني والعلاقات العامة بوزارة الداخلية أصدرت بياناً حول الجريمة أكدت خلاله أن الجاني قام بتسليم نفسه إلى الجهات الأمنية واعترف بجريمته.

وقالت الإدارة أن ما حدث يتلخص في قيام الجاني بالتوجه إلى مقر عمل المجني عليه بمنطقة سعد العبدالله وبيده بندقية صيد "شوزن"، ثم قام بإطلاق "طلقة واحدة" تجاه المجني عليه فأصابته واستقرت في بطنه فتم نقله إلى مستشفى الجهراء على الفور وهو بحالة غير مستقرة ثم فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأشارت الإدارة إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بتحويل الجاني إلى جهة الاختصاص.

back to top