«الكهرباء»: اتفاقية تعاون مع اليابان لتعزيز إنتاج الطاقة

نشر في 05-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2015 | 00:01
 وقع وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار اتفاقية تعاون مع نظيره الياباني لتعزيز العمل بين البلدين، بحضور عدد من الوكلاء المساعدين في الوزارة.

وقال الجسار في تصريح صحافي قبيل توقيع الاتفاقية صباح أمس، إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير العمل في مجال الكهرباء والماء، وزيادة وتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين للحصول على فائدة متبادلة بينهما.

وأشاد الوزير الجسار بقوة العلاقات التي تربط بين البلدين على مر التاريخ، وكذلك الشركات التي ساهمت منذ بداية نهضة الكويت في مجال الكهرباء والماء في تعزيز الشبكتين الكهربائية والمائية.

من ناحيته، أوضح الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في الوزارة الدكتور مشعان العتيبي أن الاتفاقية شاملة وستكون مظلة للتعاون المستقبلي بين البلدين سواء في الجانب التدريبي أو الفني، لافتا الى أنها ستنظم العمل وتضع آلية للتعاون وتفعيله بين البلدين في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية.

ولفت العتيبي الى أن التعاون سيشمل مجالات "الأبحاث والدورات التدريبية"، إضافة إلى الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تقنيات الكهرباء والماء.

وأشار إلى أن الكويت ستسعى إلى نقل التجارب اليابانية الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في المناطق الحارة، لافتا الى ان الاتفاقية شاملة وليست مقتصرة على مشروع معين.

وفي سياق منفصل، دشن قطاع شؤون المستهلكين في الوزارة أمس خدماته الجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، ليكون اقرب للمستهلكين في استفساراتهم على مدى 24 ساعة متواصلة.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين عبدالله الهاجري أن هذه الخدمة تهدف للتواصل المباشر مع المستهلكين لطرح آرائهم واستفساراتهم، مشيرا الى أنها ستساهم الى حد كبير في التواصل وتقليل العناء على المراجعين عند الاستفسار عن أي أمر يخص شؤون المستهلكين.

back to top