خطأ الطريجي يعيد تقرير «الإيداعات» إليها

نشر في 05-05-2015 | 00:12
آخر تحديث 05-05-2015 | 00:12
No Image Caption
الغانم أعاده بسبب توقيع رئيس اللجنة بدلاً من المقرر
بينما يعقد مجلس الأمة جلسته اليوم متضمنة تقارير عديدة مدرجة على جدول أعماله، غاب تقرير لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية عن جدول الأعمال، إذ أعاده رئيس المجلس مرزوق الغانم إلى اللجنة أمس لتصحيح الخطأ الذي وقع فيه رئيسها النائب عبدالله الطريجي بتوقيعه التقرير بدلاً من مقررها النائب سلطان اللغيصم.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن الغانم طلب توقيع التقرير من اللغيصم، «ونظراً إلى عدم وجوده في اللجنة تمت إحالته إلى عضو اللجنة النائب حمد الهرشاني لتوقيعه نيابة عن المقرر»، مبينة أن هناك توجهاً إلى عدم إحاطة التقرير بالسرية بذات الصيغة التي اتبعها رئيس اللجنة.

وعن رأيه في إحاطة تقرير اللجنة بالسرية، قال النائب يوسف الزلزلة لـ«الجريدة»: «لا أعتقد أن تتم مناقشته في جلسة سرية، والأفضل أن تكون المناقشة علنية»، لافتاً إلى أن التقرير غير مدرج على جدول أعمال جلسة اليوم.

وفي سياق آخر، وبينما أكد الزلزلة أنه «لا حاجة حالياً إلى تعديل وزاري»، معتبراً أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح، استغرب رسالة اللجنة الخارجية بشأن استعجال إقرار الاتفاقية الأمنية من اللجنة التشريعية، خصوصاً أن تلك الاتفاقية لم تكن ضمن أولويات الحكومة، ولم تطلب إدراجها ضمن أولويات اللجنة في اجتماعات لجنة الأولويات التي تسبق جلسات مجلس الأمة.

وبالعودة إلى جلسة اليوم فمدرج على جدول أعمالها 15 موضوعاً، أبرزها مشروع قانون تنظيم وتركيب كاميرات المراقبة الأمنية.

الغانم يعيد «الإيداعات» إلى اللجنة

back to top