مناظرات «التعليم العالي» تنطلق بنسختها الثالثة

نشر في 08-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2015 | 00:01
No Image Caption
ذياب: التعليم الجامعي يقوم على تنمية المواهب وصقل خبرات الطالب
انطلقت أمس فعاليات البطولة الثالثة لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية، وسط مشاركة العديد من مؤسسات التعليم العالي في الكويت، تحت شعار "عبر عن رأيك... واقنع الآخرين"، في مسرح عثمان عبدالملك، في الحرم الجامعي بالشويخ.

وبلغ عدد الفرق المشاركة 14، موزعة على ثماني مؤسسات تعليمية مشاركة، وهي جامعة الكويت، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كلية بوكسهل للبنات، كلية القانون الكويتية العالمية، الجامعة الاميركية، الكلية الأسترالية، الجامعة العربية المفتوحة.

في هذا الصدد، أكد عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب أن "نجاح دوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي بنسختيه الأولى والثانية دفعنا إلى الاستمرار في تنظيمه بنسخته الثالثة، حيث إن الإقبال المستمر من مؤسسات التعليم العالي والطلبة للمشاركة في هذه البطولة هو الدافع للمواظبة على إقامتها"، موضحا أن التعليم الجامعي لا يقتصر على قاعة الدرس بل يسير بخط متواز مع تنمية الفكر والمهارات وصقل الخبرات والتجارب لدى الطالب الجامعي.

وأشار ذياب إلى أن "طلبة الكويت من مختلف مؤسسات التعليم العالي مبدعون ومتميزون، وأثبتوا ذلك من خلال طرحهم ومشاركتهم في دوري المناظرات بنسختيه الأولى والثانية، فلدينا طلبة طموحون ومثقفون ومدركون لأهمية الحوار الناضج ومتمكنون من التناظر مع الآخرين مع تقديم الأدلة والبراهين التي تدعم موقفهم وفي نفس الوقت يحترمون الرأي المعارض لهم ولا يهمشونه".

من جانبها، ذكرت رئيسة اللجنة العليا للدورة الثالثة مكية الصايغ أن عمادة شؤون الطلبة حريصة على تنمية المواهب الطلابية ورعايتها من خلال تقديم وإقامة الأنشطة المختلفة، مشيرة إلى "أننا نهدف إلى خلق جيل جامعي واع ومدرك لثقافة الحوار وتبادل الآراء، كما نعمل على صقل القدرات الشخصية للطالب الجامعي وإكسابه فنون ومهارات الخطابة والكلام، وأثبت الطلبة رقي طرحهم واتساع أفقهم ووعيهم لثقافة احترام الآخرين، من خلال تقديم الأدلة والبراهين الداعمة لوجهات نظرهم".

back to top