الدويسان يسأل عن أسباب إعلان بيت الزكاة لأعداد «البدون» المستفيدين من مساعداته

نشر في 22-09-2014 | 00:10
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:10
No Image Caption
وجه النائب فيصل الدويسان سؤالا برلمانيا الى وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد بشأن إعلان بيت الزكاة لأعداد أسر البدون المستفيدين من مساعداته.

 وقال الدويسان في مقدمة سؤاله: "طالعتنا وسائل الاعلام ببيان صادر من بيت الزكاة يوم السبت الموافق 13 سبتمبر تضمن اعداد الاسر من فئة غير محددي الجنسية الذين يحصلون على مساعدات من بيت الزكاة، وإذ جاء البيان في يوم عطلة رسمية ومن دون عقد مؤتمر صحافي لتبيان الهدف من هذا البيان وحيثياته وبما انه جاء ناقصا ومن دون ذكر جميع الشرائح المستفيدة والجنسيات الاخرى سواء من الكويتيين او الوافدين، فإن هذا الأمر اثار الكثير من علامات الاستفهام".

وطلب الدويسان إجابته عن الاتي: "ما الهدف من البيان الذي صدر في عطلة رسمية؟ وما دوافعه؟ ولماذا لم تضمن البيان أعداد الكويتيين والوافدين الحاصلين على المساعدات؟ وما الادارة المسؤولة عن اصدار هذا البيان؟ ومن الموظف المعني بهذا الامر؟ وهل لبيت الزكاة علاقة تعاون او تنسيق مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية؟ وما أوجه هذا التنسيق او التعاون إن وجد؟".

وأضاف: "كم عدد الكويتيين الذين يحصلون على المساعدات؟ وكم يبلغ اجمالي مساعداتهم في نفس الفترة التي أعلن خلالها أعداد البدون في البيان المذكور؟ وكم عدد الوافدين الذين يحصلون على مساعدات من بيت الزكاة؟ وما هو المبلغ الاجمالي لمساعداتهم في نفس الفترة؟ وما الشروط الواجب توافرها حتى يستطيع الفرد من (البدون) الحصول على المساعدة من بيت الزكاة؟ وهل يطلب منه أن يأتي بكتاب موافقة من اللجنة المركزية للمقيمين بصورة غير قانونية حتى يمنح المساعدة؟".

back to top