«الكهرباء»: إنشاء 6 مبان خضراء فروعاً للوزارة

نشر في 24-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2015 | 00:01
دخل مشروع إنشاء مبان لفروع وزارة الكهرباء والماء في المحافظات حيز التنفيذ، حيث تم التعاقد مؤخرا على اتفاقية التصميم مع أحد المكاتب الاستشارية لتنفيذ أعمال التصميم والدراسة لإنشاء 6 مبان خضراء للوزارة.

وبينت مصادر مطلعة في الوزارة انه تم التعاقد مع المكتب الاستشاري لتنفيذ التصميم بتكلفة إجمالية 398 ألف دينار لتصميم المباني، وفقا للمعيار الذهبي في المباني، وهو معيار عالمي يشترط أن يتوافر بالمباني كل الاشتراطات البيئية.

ولفتت المصادر إلى أن هذه المباني المزمع إنشاؤها تهدف إلى الحد من المركزية التي تعمل من خلالها الوزارة، وتوزيع الاختصاصات لإدارات ستكون موجودة داخل فروع الوزارة بالمحافظات، والارتقاء بالخدمات العامة التي تقدمها الوزارة للمراجعين في هذه المحافظات، وتسهيل الإجراءات وتبسيطها، وتوفير الوقت والجهد، وتخفيف العبء عن المبنى الرئيسي للوزارة والموجود في جنوب السرة.

من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع لاستبدال الأعمدة الخشبية والخطوط النحاسية بأعمدة معدنية للخطوط الهوائية جهد 11 ك.ف بتكلفة إجمالية 3.748 ملايين دينار، حيث حصلت الوزارة مؤخرا على موافقة لجنة المناقصات المركزية على الترسية شريطة توافر الاعتماد المالي.

وبينت المصادر أن هذا المشروع من شأنه تحديث وتطوير الشبكة الكهربائية في البلاد، ووضعها في جاهزية تامة لتحمل كل الأعباء، خاصة خلال فصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على الكهرباء.

back to top