الفهد: جهود الأمن الجنائي واضحة في كشف القضايا

نشر في 12-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2015 | 00:01
No Image Caption
●اطلع على ضبطية هيروين زنتها 7.5 كيلوغرامات

● استخدام الكاميرات ساهم في كشف الجرائم
 أكد الفهد أهمية استخدام الكاميرات في كشف المتهمين، مبينا أنه سيتم إلزام أصحاب الشركات والمحال والأسواق التجارية بتركيبها، مشيداً بجهود فريق الإنتربول الكويتي وجهود قطاع الأمن الجنائي.

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بزيارة ميدانية لقطاع الأمن الجنائي صباح أمس، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية، اللواء محمود الطباخ، والمدير العام للإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة اللواء منصور العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، العميد عادل الحشاش، والمدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية بالإنابة العميد حماد العنزي، والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي، وعدد من المديرين والمساعدين بقطاع شؤون الأمن الجنائي.

ونقل الفريق الفهد إلى قيادات وضباط وجميع منتسبي قطاع الأمن الجنائي تحيات ودعم وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين.

ضبط عصابة تهريب

وتفقد الفريق الفهد معرض المضبوطات والقضايا التي تمت خلال الفترة الأخيرة، واستمع لشرح عن آخر قضية جلب مواد مخدرة، والتي ضبطتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من اللواء العوضي وبإشراف العقيد الدريعي ومدير إدارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد، وذلك عندما تمكن رجال المكافحة من ضبط تشكيل عصابي يتكون من 5 أشخاص، ضبط اثنان منهم، والثالث نزيل في السجن المركزي، إضافة إلى اثنين هاربين وجار ملاحقتهم.

وتمكن المتهمون من تهريب الكمية المضبوطة عن طريق جلبها بواسطة طرد بريدي عبر إحدى شركات الشحن الجوي من إحدى دول شرق آسيا، وكانت مخبأة داخل "بايبات" حديدية على شكل معاونات "هيدروليكي"، وتحتوي على 7.5 كيلوغرامات من المواد المخدرة (هيروين وشبو)، وظلت الشحنة مخزنة في الشركة مدة شهر، وكان رجال المكافحة يراقبونها بعد أن مرت الشحنة من الجمارك وكذلك التفتيش الخاص بشركة الشحن.

ومساء امس الأول حضر وافد نيبالي لتسلم الشحنة ليطبق عليه رجال المكافحة ويقتادونه الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأن الشحنة تخص وافدا آسيويا يعمل سائقا لدى أحد المواطنين، وتم ضبطه أثناء حضوره لتسلم الشحنة من شريكه النيبالي، واعترف المتهمان على بقية أفراد العصابة، واعترف كذلك بأنها ليست المرة الأولى التي يهرب بها المخدرات بهذه الطريقة.

سرقة الكيبلات الكهربائية

واطلع الفريق الفهد على قضية أخرى مرتبطة بسرقة الكيبلات الكهربائية، وضبطية أخرى لـC.D مقلدة وأجهزة النسخ، بالتعاون مع وزارة الإعلام، وعلى كمية من الشنط والرنجات المقلدة.

وشاهد عرضا لأهمية استخدام كاميرات الكشف عن الجرائم المختلفة، ومنها قضايا سرقة الكروت البنكية وبطاقات الائتمان.

وأكد أهمية استخدام الكاميرات في كشف المتهمين، مشيرا إلى أن هناك قانونا بصدد الصدور سيتم تعميمه وإلزام أصحاب الشركات والمحال والأسواق التجارية بتركيب هذه الكاميرات.

وأشاد الفهد بجهود فريق الإنتربول الكويتي الذي أنهى عملية "درع" التي تمت على هامش مؤتمر مكافحة جرائم الملكية الفكرية بحملة ناجحة ساهمت في ضبط العديد من القضايا.

جهود كبيرة للأمن الجنائي

وأشار الفهد إلى أن جهود قطاع الأمن الجنائي ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية كانت واضحة في الفترة الأخيرة للحد من سرقة الكيبلات الكهربائية وضبط العديد من القضايا. ووجه خالص الشكر والتقدير إلى اللواء العوضي، وجميع قيادات وضباط وأفراد قطاع الأمن الجنائي على ما يبذلونه من جهد، وما يقدمونه من عطاء في خدمة أمن الوطن وحماية مواطنيه، مشيرا إلى أن تلك القضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات وسرقة الكيبلات ومواجهة حالات الغش التجاري تعكس الاهتمام بالوضع الأمني، وتشير إلى الجهد الجماعي والخبرة وتثبت جدارتهم بحماية الوطن وأنهم العيون الساهرة على أمنه وسلامته، مؤكدا مواصلة دعمه لكل منتسبي قطاع الأمن الجنائي.

back to top