أمسيات شعرية وفعاليات فنية في مهرجان بيت الشعر الأول

نشر في 28-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن مهرجان بيت الشعر الأول، "دورة الشاعر محمد العلي"، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام السعودية، الأمسيات الشعرية والفعاليات الفنية كالمعرض التشكيلي والمسرحيات، إضافة إلى أمسية عروض أفلام سعودية ومسرحيتين.

وصرح مدير المهرجان أحمد الملا بأنه سيتم عرض 4 أفلام سعودية مميزة شاركت في مهرجان أفلام السعودية الذي أقيم قبل شهر في الدمام، وهي الفيلم الروائي "حورية وعين" للمخرجة شهد أمين، والفيلم الروائي "سكراب" للمخرج بدر الحمود، والفيلم الروائي "في ما بين" للمخرج محمد السلمان، والفيلم الوثائقي "ضائعون" للمخرج محمد الفرج.

وسيعرض أيضا مسرحية بارانويا من انتاج استديو الممثل بالجمعية وهي من إخراج ياسر الحسن، وتمثيل محمود الشرقاوي وتأليف عباس الحايك، ومسرحية نوستالجيا من إخراج سلطان الغامدي وتأليف صالح زمانان وتمثيل ابراهيم الحساوي، و"نوستالجيا" من إنتاج وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.

ويسمى المهرجان دورته الأولى اسم "دورة محمد العلي"، تكريماً لشخصية المهرجان الأديب والمفكر محمد العلي، الذي سيتم الاحتفاء به في أولى ليالي المهرجان وتدشين كتابين له، والمهرجان برعاية وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.

back to top