العربي يكمل عقد الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد

نشر في 26-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2014 | 00:01
No Image Caption
تفوق على كاظمة بالركلات الترجيحية بتصدي القلاف لـ «الرابعة»
أكمل العربي عقد الدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه كاظمة بالركلات الترجيحية 5 -4 إثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة التي جمعتهما امس الاول على استاد الصداقة والسلام في ختام مباريات الدور ربع النهائي.

وأنصفت ركلات الحظ الترجيحية الاخضر الأحق بالفوز قياسا على افضليته وسيطرته على مجريات المباراة رغم قلة الخطورة وتهديد المرمى من الجانبين، حيث جاء الشوط الاول بمستوى عادي جدا دانت فيه الافضلية للاخضر منذ البداية حتى النهاية دون فرص حقيقية، حيث كانت أخطر كرات هذا الشوط رأسية حسين الموسوي التي مرت قريبة من المرمى (5)، وفرصة سهلة للسوري محمود المواس بمواجهة المرمى (30).

وفي الشوط الثاني، الذي جاء بمستوى اقل من سابقه، هبط أداء الفريقين لتأثر اللاعبين البدني، واعتمد الطرفان على الكرات الطولية، ورغم التغييرات التي اجراها المدربان لم يتحسن الأداء، ليلجأ الفريقان الى الوقت الاضافي الذي عادت معه السيطرة العرباوية، ولكن افتقد لاعبوه للنهاية السليمة وسط تراجع لاعبي كاظمة ومحاولتهم انهاء المباراة بالتعادل واللجوء الى الضربات الترجيحية التي ابتسمت للأخضر.

 وسجل للعربي في الضبات الترجيحية كل من فراس الخطيب وعبدالعزيز السليمي وعلي مقصيد واحمد عبدالغفور ومحمد فريح، في حين سجل للبرتقالي والاسي ومشاري العازمي ودييغو وباتريك وأضاع طلال الفاضل الركلة الثالثة.

مباراة مدربين

من جانبه، أوضح مدير الاخضر عبدالعزيز المطوع ان مردود فريقه تأثر كثيرا بتوقف النشاط المحلي وعدم لعب اي مباراة ودية، مشددا على ان تراجع ادائه لا يلغي افضليته في المواجهة التي كان الأحق بالخروج فائزا في وقتها الاصلي.

وأضاف المطوع ان المواجهة كانت صعبة وتكتيكية من الدرجة الاولى، ووصفها بـ"مباراة المدربين"، مبينا ان "كاظمة حاول تعطيل اللعب والجوء الى الركلات الترجيحية التي وفق حميد القلاف فيها، وهذا ليس بغريب على حارس مثله ننتظر منه التألق والانجاز دائما".

وأضاف ان التغييرات التي طرأت على التشكيل جاءت بسبب وعكة صحية المت بالمدافع احمد ابراهيم واصابة طفيفة لعيسى وليد وايقاف خلف احمد خلف، لافتا الى أن الجميع سيكون جاهزا لمواجهة الكويت في الجولة التاسعة من دوري فيفا.

ظروف استثنائية

وعلى الجانب الاخر، اتفق مدير كرة كاظمة عبدالله الدويسان مع المطوع على ان فترة التوقف اثرت على مستوى اللاعبين، مؤكدا ان فريقه خاض المباراة في ظروف استثنائية لاصابة وعدم جاهزية 6 من لاعبية الاساسيين والمهمين، اضطر لاجبار 4 منهم على اللعب، في حين غاب الحارس عبدالعزيز كميل والهداف يوسف ناصر.

وأوضح الدويسان ان فريقه عمد الى ايصال المباراة الى الركلات الترجيحية، خصوصا في الشوطين الاضافييين، مبديا رضاه عن أداء الفريق بشكل عام رغم الخسارة قياسا على ظروفه الصعبة.

معسكر برتغالي للبرتقالي

أفاد مدير الكرة في كاظمة عبدالله الدويسان بأن النية تتجه لدى البرتقالي الى اقامة معسكر الفريق الاوروبي خلال يناير المقبل في البرتغال، وذلك استعدادا لمشاركة الفرق الخارجية في دوري ابطال الخليج ولاستئناف النشاط المحلي الذي سيتوقف خلال ديسمبر المقبل.

وبين الدويسان ان مسؤولي الفريق فضلوا البرتغال على ألمانيا وذلك لأجوائها المعتدلة والتي تتناسب مع طبيعة لاعبينا على عكس المانيا التي ستكون اجواؤها شديدة البرودة في يناير.

back to top