البنك المركزي يطلب بيانات مالية من صناديق الاستثمار

نشر في 05-02-2015 | 00:00
آخر تحديث 05-02-2015 | 00:00
طلب البنك المركزي من صناديق الاستثمار المحلية التعاون بشأن استكمال معلومات إحصاءات ميزان مدفوعات الكويت، والمسح المنسق لاستثمارات المحفظة المالية، والمسح المنسق للاستثمار المباشر.

وقال البنك المركزي، في رسالة رسمية عن التعليمات الصادرة عنه، إنه بخصوص إحصاءات ميزان مدفوعات الكويت، وتعليمات 2012 الخاصة بالمسح المنسق لاستثمارات المحفظة المالية، وفي ضوء التزامات الكويت بموجب عضويتها في صندوق النقد الدولي، يقوم البنك بتزويد الصندوق ببيانات ميزان مدفوعات الكويت على اساس ربع سنوي وسنوي، وكذلك نتائج المسح المنسق للاستثمارات الخارجة في محفظة الأوراق المالية والاستثمارات المباشرة.

وعلى هذا الأساس يتعين على كل الصناديق الاستثمارية والمالية المسجلة تزويد «المركزي» بالبيانات المالية الخاصة بالاستثمارات الخارجية في محفظة الأوراق المالية للصندوق.

وطلب البنك المركزي ضرورة مراجعة البيانات المطلوبة، والتزام الدقة، واستيفائها على اساس دوري منظم خلال فترة لا تتجاوز شهرا من نهاية الفترة التي يتم اعداد البيانات عنها.

تجدر الإشارة الى ان ملف صناديق الاستثمار والرقابة عليها انتقلت الى هيئة اسواق المال، الا ان هناك علاقات تعاون مع البنك المركزي في القضايا التي تمثل مصلحة عامة بسبب عضويات الدولة في المنظمات العالمية الاقتصادية.

back to top