الكويت تدخل «غينيس» بحملة «شعب الإنسانية»

نشر في 01-02-2015 | 00:05
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:05
نظمتها «GUST» وجمعت 56.9 طناً من الملابس خلال 24 ساعة
دخلت الكويت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، بأكبر حملة لتجميع الملابس في العالم خلال 24 ساعة، والتي نظّمتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، إذ جمعت 56.9 طناً، متخطية بذلك الرقم السابق (29 طناً) الذي سُجِّل في قطر.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية د. صباح القدومي، خلال الحملة التي كانت تحت عنوان "#شعب_الإنسانية" في غرب مشرف، مساء أمس الأول، أن "GUST" استضافت الحملة لتحقيق رقم قياسي عالمي يحطم الرقم السابق، ما دفع الطلبة إلى المساهمة في هذا اليوم بشكل فعّال لتجميع الملابس خلال 24 ساعة.

وقال القدومي: "لاشك أن سمو الأمير قائد العمل الإنساني يعطينا المثل، ليحذو الشعب حذو قائده، لذلك دفعنا هذا الى اختيار هاشتاغ (#شعب_الإنسانية)، فسمو الأمير يقود شعبه إلى البذل والعطاء ومساعدة المحتاجين".

وأضاف: "فوجئت بالإقبال الكبير منذ الساعات الأولى، حتى قبل إعلان البدء، وهو الساعة 5 عصراً"، مشيراً إلى أن ذلك يشكل دليلاً كبيراً على أن الكويتيين أهل الخير والبذل والعطاء.

ولفت إلى أن "أي مؤسسة تعليم عال، لا تختص بالجانب الأكاديمي فحسب، بل تتعامل مع المجتمع وتشاركه نجاحاته ومعاناته، ونحن جزء منه وهو جزء منا، فجامعة الخليج تشارك بشكل إيجابي في أحداث المجتمع".

من جانبه، قال المنسق العام لقائمة الوسط الديمقراطي بجامعة الخليج مشعل الوزان: "إننا نفرح عندما نشاهد مثل هذا الفعل من الشباب الكويتيين، وإقبالهم على عمل الخير ومساعدة المحتاجين"، لافتاً إلى أن "هناك أطفالاً وشباباً وأسراً تموت من البرد، ما دفعنا وهؤلاء الشباب إلى تقديم العون لهم".

من جهته، قال نائب رئيس النادي التطوعي بالجامعة أحمد الفضلي: "إننا نشارك في هذه الحملة التي أُطلق عليها شعب الإنسانية، بالتعاون مع موسوعة (غينيس) لكسر حاجز الـ29 طناً الذي حققته قطر"، مضيفاً أن هذه الملابس سيتم توزيعها في سورية والأردن ولبنان وفلسطين واليمن والكويت.

back to top