«سبائك»: توصية بإطفاء كامل الخسائر وتحويل النشاط

نشر في 30-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2015 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن مجلس إدارة شركة سبائك للإجارة والاستثمار (شركة تابعة للدولية للإجارة) سيجتمع خلال الأيام المقبلة لتقديم توصية بإطفاء كامل الخسائر من إجمالي رأسمال الشركة البالغ 15 مليون دينار.

وقالت المصادر إن عملية إطفاء الخسائر ستؤدي إلى انخفاض رأسمال الشركة بنسبة تتراوح بين 50 في المئة - 70 في المئة، ما يحتم وجود توصية أخرى بتغيير نشاط الشركة إلى شركة عقارية أو شركة قابضة تطبيقا للقانون، لاسيما أن نشاط الشركة الاستثماري يفرض الالتزام بحد أدنى من رأس المال يبلغ 15 مليون دينار، ما يتطلب زيادة رأسمال الشركة مرة أخرى بعد عملية إطفاء الخسائر، وهذا ما يصعب تطبيقه في ظل الظروف الراهنة.

وذكرت أنه ستتم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية للشركة لعرض الأمر على المساهمين، بعد الحصول على الموافقات المسبقة من قبل هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس ادارة الشركة يحاول مجابهة متطلبات وزارة التجارة والصناعة لإطفاء كامل الخسائر، علما بأن الشركة سلمت ميزانيتها لعام 2014 لهيئة اسواق المال لتدقيقها واعتمادها، وسيتم بعدها تحديد جمعية عمومية للشركة لاعتمادها من قبل المساهمين، استجابة لمتطلبات وزارة التجارة والصناعة وهيئة اسواق المالية.

back to top