الحصان لـ الجريدة•: 91% إنجاز طرق شمال «صبحان»

نشر في 09-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:01
أعلن وكيل وزارة الاشغال العامة المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان عن انجاز 91 في المئة من مشروع انشاء طرق وخدمات للمنطقة الوسطى شمال صبحان بقيمة اجمالية 4.750 ملايين دينار، فيما بلغت نسبة إنجاز مشروع خزان الدوحة 74 في المئة، بتكلفة قدرت بـ 3.1 ملايين دينار، بينما بلغت نسبة إنجاز مشروع الالتفافات العكسية لطريق النويصيب السريع 26 في المئة.

وقال الحصان، في تصريح خاص لـ" الجريدة"، إن الوزارة تسعى من خلال مشروع خزان الدوحة إلى الاستفادة من مياه الأمطار، وسحبها من المناطق المختلفة إلى الخزان والاستفادة منها في مختلف أنواع الزراعات.

وأوضح أن مشروع التفافات طريق النويصيب أحد المشاريع الهامة التي توليها وزارة الأشغال العامة اهتماما كبيرا ضمن مشاريعها سعيا منها إلى تقليل الحوادث المرورية على الطريق، وزيادة أمان الطريق.

ولفت إلى أن الوضع الحالي للاستدارات الأرضية يشكل خطورة لمرتادي الطريق، في ظل بلوغ سرعة الطريق 120 كيلومترا في الساعة، إضافة إلى أن جميع أنواع المركبات من السيارات العادية والشاحنات الثقيلة تسير عليه.

وذكر الحصان أن مشروع انشاء طرق وخدمات للمنطقة الوسطى شمال صبحان يتضمن استحداث مجاري وصرف أمطار وصرف صحي وأعمالا لخدمات الوزارات منها الهاتف والإنارة والمياه والمرور مؤكدا استمرار العمل على قدم وساق للانتهاء منه باسرع وقت.

back to top