«البورصة»: تمديد الدوام حتى الـ 3:30 لدمج «فيفا»

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
اجتماع تنسيقي الأسبوع الجاري لإنجاز النشرة التمهيدية للإدراج

في إجراء يستهدف سرعة إدراج «فيفا» تقرر تمديد فترة الدوام حتى 3.30 عصراً.
عقدت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية اجتماعا، أمس، مع جميع شركات الوساطة، استعدادا لإدراج شركة "فيفا"، بحضور نائب مدير السوق لشؤون التداول عبدالعزيز المرزوق. وقالت مصادر إنه تم الاتفاق على تمديد فترة دوام البورصة وشركات الوساطة والشركة الكويتية للمقاصة بالحضور في قاعة التداول في فترة ما بين الساعة الواحدة والثالثة والنصف، أي بعد انتهاء الدوام الرسمي للسوق.

وأضافت المصادر أنه سيتم تطبيق ذلك التوجه ابتداء من فتح باب دمج الأسهم في 19 أكتوبر المقبل والذي سيستغرق فترة الشهرين قبل عملية الإدراج، حيث طلبت إدارة البورصة من شركة "فيفا" إعطاءها مهلة شهرين لإنجاز عملية الدمج، مشيرة إلى أن الشركة تعمل حاليا على استيفاء متطلبات إدارة السوق بتسليمها البيانات الأساسية للشركة منذ التأسيس، نسخة من الميزانية العامة للشركة لآخر 3 سنوات، مبينة أن اجتماعا تنسيقيا سيعقد الأسبوع الجاري مع شركة الوطنى للاستثمار (مستشار الإدراج) لإنهاء كافة الإجراءات وإنجاز النشرة التمهيدية لعملية الإدراج. وأشارت إلى أنه تم حصر جميع السلبيات التي تمت في عمليات الإدراج السابقة، وتم تحديد مهام كل طرف، مشيرة إلى أن استعداد إدارة السوق هذه المرة جيدا مقارنة بالمرات السابقة، ولاسيما أن هناك فترة كافية لتلافي الأخطاء السابقة كافة.

ولفتت إلى أن كل الحلول موجودة لدى إدارة السوق والشركة الكويتية للمقاصة، ولكن هناك اهتماما كبيرا باستعجال قرار هيئة أسواق المال بالموافقة على التحويل الآلي، وإلغاء العمل بالشيكات، لتلافي المشكلات الناتجة عن التكدس والازدحام، مشيرة إلى أن تمديد فترة الدوام إلى الساعة الثالثة والنصف سيعمل على إنهاء كافة إجراءات الدمج قبل الإدراج، متوقعة بدء العمل بها ابتداء من الأسبوع المقبل.

back to top