أيام زوبيزاريتا في برشلونة... معدودة

نشر في 03-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2015 | 00:01
No Image Caption
باتت أيام المدير الرياضي لبرشلونة، أندوني زوبيزاريتا، معدودة، بعدما فقد رئيس النادي، غوسيب ماريا بارتوميو، الثقة فيه وأصبح يفكر الآن في بديل له.

وحسب ما كشفت صحيفة (ماركا) الرياضية أمس الجمعة، فإن قرار بارتوميو يعود ليس فقط للعقوبة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان النادي الكتالوني من التعاقدات خلال 2015، نظرا لانتهاكه لنظام الانتقالات الدولية وتسجيله لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عاما، بل أيضاً للصفقات غير المناسبة التي أبرمها مؤخراً.

ولم ينجح زوبيزاريتا في حل مشكلة الظهير الأيمن، كما لم ينجح في بيع داني ألفيش وجلب لاعبا مثل البرازيلي دوغلاس، ليس على مستوى اللعب في برشلونة، إضافة إلى تعاقده مع البلجيكي توماس فيرمايلين، الذي يعاني إصابات حرمته حتى الآن من خوض أول لقاء رسمي له بقميص البلاوغرانا.

وينتظر بارتوميو الوقت المناسب لإقالة زوبيزاريتا، الذي يعمل في منصبه منذ أربعة أعوام ونصف العام، لكنه يواجه مصاعب لاختيار خليفته، خصوصا أن مساعده الحالي، المدافع السابق كارليس بويول، لا يبدو مستعداً لقيادة زمام الأمور من بعده، بحسب الصحيفة.

كما أن الرأي العام يساند رئيس البرشا، خصوصا بعد واقعة هتافات جماهير الفريق ضد المدير الرياضي خلال عرض مقطع مصور بملعب كامب نو لتكريم أسطورته الحية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما حطم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا، وهي الانتقادات التي طالت أيضاً بارتوميو نفسه.

(إفي)

back to top