النويهض لـ«خريجي أستراليا»: ردّوا الجميل لهذا البلد المعطاء

نشر في 19-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:01
No Image Caption
احتفل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أستراليا بتخريج كوكبة من الطلبة الكويتيين الدارسين هناك، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، وحضور وكيل وزارة التعليم العالي، راشد النويهض، ورئيس المكتب الثقافي الكويتي بأستراليا، د. فهاد العجمي، والمدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، وسفير أستراليا لدى الكويت روبي تتيسون، وذلك مساء أمس الأول بفندق جي دبليو ماريوت.

بداية، قال النويهض: «أتشرف بوجودي في هذا الحفل الراقي، الذي يخرّج نخبة مميزة من طلبة الكويت»، مطالبا الخريجين بـ «ردّ الجميل لهذا البلد المعطاء»، متمنيا أن يوفقهم الله لما فيه الخير لهذا البلد.

 من جانبه، قال د. العجمي إن «عدد الطلاب الملتحقين بالجامعات الأسترالية عند تأسيس المكتب لا يتجاوز 70 طالبا وطالبة، وازداد عدد الطلبة الدارسين في أستراليا سنة بعد أخرى، حتى وصل العدد الكلي للطلبة الى قرابة 1100 طالب وطالبة، 729 منهم في مرحلة البكالوريوس و66 في مرحلة الماجستير و33 بمرحلة الدكتوراه، إضافة الى 231 بمرحلة اللغة و122 طالبا بالسنة التمهيدية، وتخرّج منهم منذ بدء الابتعاث حتى الآن 196 خريجا».

من جهته، قال السفير تتيسون أن الطلبة الخريجين يعتبرون سفراء يساعدون في بناء العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنه لا توجد أي مشكلات للطلبة الكويتيين بأستراليا، موضحا أن التقديرات في الجامعات الأسترالية مختلفة عن أميركا وبقية الدول.

back to top