«البورصة»: تدقيق تداولات تمت على سهم «إنجازات»

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
• عدم عودة السهم إلى التداول إلا بموافقة «هيئة الأسواق»
• السهم شهد تداولات غير اعتيادية 23 فبراير الماضي
طلبت هيئة أسواق المال عدم إعادة سهم شركة «إنجازات» العقارية من قبل إدارة سوق الكويت للأوراق المالية، إلا بشرط الحصول على موافقة هيئة أسواق المال، إلى حين الوصول إلى اتفاق أو التوقيع على عقد مع أطراف أبدت رغبتها بشراء عقار تملكه الشركة بنسبة 50 في المئة، مما يؤثر على مركزها المالي.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إنه طُلب من إدارة سوق الكويت للأوراق المالية إجراء تدقيق شامل على كل التداولات التي جرت على سهم «إنجازات» في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي، أي الفترة التي سبقت عطلة الأعياد الوطنية وكذلك أيام تداول الأحد والاثنين الماضيين.

وأوضحت المصادر، أن سهم شركة «إنجازات» شهد تداولات غير اعتيادية بتاريخ 23 فبراير الماضي، إذ ارتفعت كمية التداولات التي جرت على السهم من 530 ألف سهم إلى كمية تداول بلغت 1.8 مليون سهم ارتفع سعر السهم على إثرها من مستوى سعري 72 فلساً إلى 74 فلساً للسهم الواحد.

وبيّنت، أن الهدف من عملية التدقيق، التأكد من سلامة عملية التداول التي جرت على السهم، ومن عدم الاستفادة من تلك التداولات إثر تسرب معلومات حول الصفقة التي أعلنتها الشركة، والتأكد من عدم استغلال المعلومات من جانب الأطراف الداخلية، أو أي من أعضاء مجلس الإدارة، أو القيادات التنفيذية والأطراف الأخرى ذات الصلة أو إمكانية الإطلاع على المعلومات الجوهرية.

يذكر أن سعر سهم الشركة أغلق على انخفاض بمقدار3 فلوس في تداولات أمس الأول على سعر 72 فلساً.

back to top