55 شقة فندقية في الكويت

نشر في 28-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2014 | 00:01
معظمها تركّز في منطقة السالمية
أفاد مصدر مطلع «الجريدة» بأن هناك 55 شقة فندقية فقط في كل مناطق دولة الكويت، منها فقط شقتان من درجة الديلوكس، هما ميراج سويت للشقق الفندقية (1)، في منطقة الشعب، و«برافو رويال» في منطقة السالمية.

وأضاف المصدر أن هناك نحو 12 شقة فندقية من فئة الدرجة الأولى، هي فينيسيا للشقق الفندقية في منطقة شرق، وأمبيريال ريزيدنس للشقق الفندقية، ورويال ريزيدنس للشقق الفندقية في منطقة بنيد القار، وتايمز سكوير ريزيدنت في منطقة حولي، وتراس للشقق الفندقية (1) في منطقة الفنطاس.

ولفت الى أن هناك 8 شقق فندقية من فئة الدرجة الأولى في منطقة السالمية وحدها هي: بودل 1 للشقق الفندقية، وسارة بلازا للشقق الفندقية، وارنزا تاور للشقق الفندقية، ودريم إن للشقق الفندقية، ونيكست بوينت، وفلوري هوليديز سويت، وبودل 2 للشقق الفندقية، ورؤوم إن للشقق الفندقية.

وحول الشقق الفندقية من فئة الدرجة الثانية ذكر المصدر أن هناك 21 منشأة هي: كويت ريزيدنس للشقق الفندقية، وبراداي سيتي سويت للشقق الفندقية، وهلا موتيل، ويثرب للأجنحة الفندقية في منطقة شرق.

وأضاف: أن هناك 7 منشآت فندقية في منطقة السالمية، هي مارينا رويال للشقق الفندقية، وجمايكا إن 1، والكورنيش، وجمايكا 2، والمهنا بلازا للشقق الفندقية (المنتصرين للشقق الفندقية سابقا)، ونوبل روز للشقق الفندقية، والإليزيه للأجنحة الفندقية.

وأردف المصدر أن هناك منشأة واحدة في منطقة دسمان هي فرح موتيل للشقق الفندقية، ومنشأتين في منطقة بنيد القار هما: هلا موتيل 2، ودريم هاوس للشقق الفندقية، فيما وجد في منطقة حولي منشأة واحدة من هذه الفئة، هي تراس للشقق الفندقية 2، بينما توجد في منطقة المرقاب منشأة واحدة أيضا هي سفاري هاوس.

من جانب آخر، أكد المصدر أن هناك 20 منشأة فندقية لم تصنف بعد، منها 10 منشآت في منطقة السالمية هي: كويت بالاس للشقق الفندقية، وغنى بالالس للشقق الفندقية، ورويال للشقق الفندقية، وميراج 2 للشقق الفندقية، وكوينز إن ورويال كازا، ومينا هاوس، وكويت حياة للأجنحة الفندقية، ولاعونا.

وأضاف أن من بين تلك التي لم تصنف بعد: بودل 4 وبودل3  في منطقة الفحيحيل، وتراس 4 والاروكيس للشقق الفندقية في منطقة حولي، وفيرست بلازا للشقق الفندقية في المهبولة،  وكونتيننتال سويت للشقق الفندقية، والضيافة في منطقة الفروانية، و»وهج للشقق الفندقية» في منطقة الفنطاس، وغلف كازا للأجنحة الفندقية في منطقة بنيد القار.

back to top