معرض الدفاع الدولي ينطلق نوفمبر المقبل بمشاركة 300 شركة عالمية

نشر في 10-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2015 | 00:01
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي للتكنولوجيا والانظمة اللوجستية اللواء الركن المتقاعد سعد الفيلي إتمام الاستعدادات التي تجريها الشركة لتنظيم المعرض الذي سيقام في دولة الكويت بمشاركة أكثر من 300 شركة عالمية في مجال تصنيع اسلحة ومعدات الدفاع المختلفة، وذلك تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح.

وأضاف الفيلي، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم مساء أمس الاول، أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي والكويتي الذي سيقام بتاريخ 15 نوفمبر المقبل سيتضمن عرضاً للمنتجات العسكرية الحديثة التي تستخدم في الجو والبر والبحر، من بينها أحدث أجهزة التكنولوجيا ومعدات الاتصال والتجهيزات اللوجستية المختلفة.

وقال ان المعرض سيكون من أكبر المعارض في الشرق الأوسط والأول من نوعه الذي سيقام في الكويت، وسيشهد عروضا عسكرية برية وجوية وبحرية اضافة الى عروض لآليات عسكرية متطورة  بوزارات الدفاع من الدول العربية والأجنبية المشاركة في المعرض.

وأشار إلى ان هذا الحدث سيكون الأبرز والأكبر في الكويت على الإطلاق، لافتا الى ان اللجنة العليا المنظمة في طور إتمام جميع الاستعدادات اللازمة لإخراج المعرض والمؤتمر بالشكل المطلوب والمتميز وبما يتواكب مع هذا الحدث الإقليمي المميز.

معرض متكامل

وبين ان اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي تسير بخطوات ثابتة من اجل تحقيق النجاح المتوقع، حيث تم توفير جميع الإمكانيات بحيث يكون المعرض متكاملا من جميع النواحي، وقد وضعت خطة مدروسة تضمن، بشكل فني وميداني واقتصادي، الخروج بهذا الحدث في أبهى صورة، لافتا الى ان الدراسة الميدانية الدقيقة التي تم إعدادها للسوق المحلي والخارجي في مجال المعارض والمؤتمرات أكدت جدية هذه الفعالية التي ستكون من أهم احداث العام في مجال تنظيم المعارض خاصة مع الدول العربية والأجنبية والشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والانظمة اللوجستية التي ستشارك في هذا المعرض والمؤتمر والذي سيكون بداية حقيقية لصناعة المعارض والمؤتمرات المخصصة والنوعية في الكويت.

وأضاف الفيلي ان الجهات التي ستشارك في المعرض تضم عدداً من وزارات الدفاع في العالم، ووسائل الإعلام العسكري، والمستشفيات العسكرية، ومصانع الطيران الحربي، ومصانع العتاد البحري والبري، وشركات الأنظمة اللوجستية، وشركات الأنظمة الدفاعية والحربية والحماية من المخاطر.

داخلي وخارجي

وبين ان المعرض سيكون بكل المقاييس جديدا من نوعه على أرض الكويت وسيكون من الضخامة، حيث سيشمل عدة تجارب لوزارة الدفاع، وسيقسم الى جزأين؛ داخلي ويضم صالات مغطاة للعرض بالإضافة الى إنشاء صالة كبيرة لعرض مقتنيات وأنشطة وزارة الدفاع بأحدث الوسائل.

واشار الى ان الجزء الآخر خارجي مكشوف وسيشهد عروضا للآليات والأجهزة العسكرية المتطورة الخاصة بالجهات المشاركة في المعرض، اضافة الى تخصيص ساحة لوزارة الدفاع الكويتية لتقديم بعض من عروضها الميدانية والتطبيقية الحية عليها.

back to top