الحجي: لـ«التعليم الإلكتروني» دور في توفير المعلومة للطالب بشكل مبسط

نشر في 06-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال حفل «هندسة الحاسوب» لتكريم المتميزين في «المبادرة الوطنية»
نظمت كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت أمس حفل تكريم المتميزين في تفعيل المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني للسنة الخامسة على التوالي على مسرح وزارة التربية، البالغ عددهم 324 من طلاب وأولياء امور ومديري مدارس ورؤساء أقسام ومعلمين واختصاصيين وسكرتارية شؤون طلبة، برعاية وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، وحضور مديرة الجامعة بالانابة د. حياة الحجي، وعميد الكلية، د. فواز العنزي، ورئيسة فريق المبادرة، نجيبة دشتي.

وأكدت د. الحجي في كلمتها، التي ألقتها بالنيابة عن العيسى، ان التعليم الإلكتروني أضحى من ظواهر العصر المعلوماتي، لما له من دور في توفير المعلومة للطالب بشكل مبسط وسهل، مختزلا ابعاد المكان والزمان، ومن خلال وسائل متعددة، ليحول الطالب من متلق للمعلومة الى باحث عنها.

وأشارت الى ان التعليم الإلكتروني يتيح للمعلم والطالب والادارة المدرسية وأولياء الامور الاطلاع على عناصر جديدة ومشوقة، للوصول الى حالة من الفهم والادراك للمعلومة.

وأضافت الحجي ان "العمل الذي قامت به مجموعة من العناصر الكويتية الواعدة في غرس بذرة التكنولوجيا بالمدارس العامة في وزارة التربية من خلال انشاء ما يعرف بالمبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني التي انطلقت منذ سنوات، وبدأنا نجني ثمارها من خلال تطبيقها من قبل الطلبة واولياء الامور والادارات المدرسية والمعلمين في اكثر من 500 مدرسة تابعة للوزارة، يعتبر انجازا تفخر به الكويت على المستويات كافة".

من جهته، لفت د. فواز العنزي، إلى ان مشروع المبادرة الوطنية للتعليم الالكتروني كان مثالا للتعاون بين المجتمع والحكومة، وكانت بدايته عام 2011 مع المهندس عبدالعزيز الفرحان، مضيفا أنه في عام 2013 ارتأت الكلية المساهمة بتطويره، ليصل الى مراحل متقدمة حسب التقييم العالمي.

back to top