البرسا يشكل لجنة فنية ويتعاقد مع أريدو برايدا

نشر في 14-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 14-02-2015 | 00:03
No Image Caption
شكل نادي برشلونة لجنة فنية للقيام بالتخطيط للموسم المقبل، وضمت جوردي ميستري، وخافيير بورداس، وكارليس ريكساتش، وأريدو برايدا.
شكل نادي برشلونة الإسباني لجنة فنية في المجال الكروي تضم نائب الرئيس جوردي ميستري، والإداري خافيير بورداس، إضافة إلى كارليس ريكساتش، والإيطالي أريدو برايدا، على أن يتولى الأخير مهام كرة القدم الدولية.

وبعد اقالة أندوني زوبيزاريتا، قرر رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو تغيير مفهوم الإدارة الرياضية.

ووفقاً للنادي، فإن اللجنة ستقوم بالتخطيط للموسم المقبل مع الاستفادة من المام ريكساتش بالنموذج الكروي في النادي والخبرة الواسعة لبرايدا في السوق الدولي.

وسيكون عمل اللجنة معقدا، نظرا للعقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليه وتحرمه من التعاقدات حتى يناير 2016، لذا فإنها ستكتفي بالاتفاقيات الشفهية حتى ذلك الحين. ومن المقرر أن يكون هناك تنسيق بين اللجنة ومدرب الفريق لويس إنريكي ومدرب الناشئين جوردي رورا.

وأعرب بارتوميو، في تصريحات نشرها النادي، عن سعادته بقبول ريكساتش وبرايدا الانضمام إلى اللجنة، وهدفها واضح «بالعمل على التخطيط للموسم المقبل».

وأشار إلى أن ريكساتش «خبير في كرة القدم بالفريق الأول والرديف والناشئين»، بينما برايدا «محترف يعرف عالم كرة القدم على نحو جيد»، حيث «عمل لسنوات طوال ويتمتع بخبرة ستقدم لنا الكثير».

ومن المقرر أن يعمل الاثنان مع جوردي ميستري وخافيير بورداس على التخطيط للموسم المقبل، من بيع لاعبين والتجديد واستقدام آخرين. وأوضح ريكساتش أن اللجنة هي السيناريو الأفضل، مشيرا إلى أنه «يجب أن يحظى برشلونة بالمعلومات، وفي ما بيننا يجب أن نسعى نحو الأفضل للنادي، برايدا لديه اتصالات كثيرة وخبرة طويلة، كما أنه يعرف طبيعة العمل مع الأندية الكبرى».

برايدا سعيد بالانضمام الى البرشا

واعتبر برايدا أن الانضمام إلى البرشا أمر «رائع»، مشيرا إلى أنه في «النادي الأكبر في العالم»، و»لا يوجد له مثيل في أوروبا».

وأردف «اذا لم تكن لديك ثقافة العمل مع ناد كبير، فلن يمكنك العمل في البرشا».

يشار إلى أن ريكساتش (1947) هو مستشار الرئاسة منذ الانتخابات التي أجريت في 2010 وتولى تدريب الفريق الأول موسم 2001-2002، وعمل مساعدا ليوهان كرويف ولويس أراجونيس، كما تولى مناصب في فريق الناشئين.

(إفي)

back to top