الحجاج الكويتيون بخير

نشر في 03-10-2014 | 14:22
آخر تحديث 03-10-2014 | 14:22
No Image Caption
أكد رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي أن جميع الحجاج الكويتيين "بخير"، مشيرا إلى تقديم الخدمات الطبية لهم في "يوم عرفة" من خلال 4 عيادات طبية مجهزة بالكامل في مشعري  منى وعرفة، حيث شملت الأدوية والأسرة والطاقم والطبي.

وقال العجمي في تصريح صحافي أمس إن وزير الصحة د.علي العبيدي قام بزيارة مقر البعثة الطبية للتأكد والاطمئنان على جهوزية عياداتها لاستقبال الحجاج، حيث شدد من خلال الزيارة على الاهتمام بصحة الحجاج وسلامتهم.

وكشف العجمي عن مشاركة احد أطباء فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية بإجراء عمليات جراحية دقيقة بأحد مستشفيات مكة المكرمة، مشيرا إلى أن الفريق الطبي يضم مجموعة من الأطباء في التخصصات الطبية المختلفة والمشهود لهم بالكفاءة. وأضاف أن الجراح الكويتي ناظر عدد من المرضى الآخرين الموجودين بالمستشفي، وأن إدارة المستشفى تقدمت بالشكر والتقدير لفريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية بصفة عامة ولهذا الطبيب بشكل خاص.

ودعا العجمي إلى تعبئة كرت «المراقبة الصحية»، الذي يعبأ في الحملات لكل حاج، إذ يتم إرسال نسخة منه إلى الفريق الطبي قبل الرجوع إلى الكويت لمتابعة الحجاج  من قبل الصحة الوقائية التابع لها سكن الحاج حسب البطاقة المدنية، مطالبا باصطحاب الكرت الصحي الذي يملأ من قبل طبيب المركز الصحي التابع للحاج، والذي يبين فيه الأمراض والعلاج له عند مراجعة العيادات في مقر البعثة إذا استدعى الأمر ذلك، مشددا على ضرورة إتباع الطرق الوقائية للوقاية من الأمراض.

وأكد توزيع الأدوية على جميع حملات الحج الكويتية، مبينا ان «مخزون الأدوية وفير، ولدينا ميزانية إضافية لشرائها في حال وجود أي نقص»، مضيفا ان نسبة الأدوية الموجودة لدى الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية بلغت 99.9%.

back to top