«الأشغال»: 90% نسبة إنجاز «التحكم بشبكة الصرف»

نشر في 23-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2015 | 00:01
الغانم لـ الجريدة•: المشروع يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط
كشف وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد للهندسة الصحية المهندس وليد الغانم عن بلوغ نسبة إنجاز مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة مركز التحكم والمراقبة عن بعد لمرافق شبكة الصرف الصحي 90 في المئة.

وقال الغانم، في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط للتحكم ومراقبة شبكة الصرف الصحي عن بعد داخل أرجاء الكويت، ويتميز بموقعه الجغرافي المميز، حيث يقع داخل منطقة العارضية بين الدائري الخامس والسادس.

وأضاف: «يتمتع المشروع بالتصميم الراقي من حيث الفخامة المعمارية والمنظر الجمالي الجذاب والتشطيبات الرفيعة المستوى، إضافة إلى ربط المشروع بكل الخدمات، كما يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة المزروعة، والتي تحسن البيئة في المنطقة المجاورة».

وتابع: «جار حاليا أعمال إيصال الخدمات والكهرباء للمشروع، وخلال فترة قريبة سيتم إنجازه بشكل كامل»، لافتا إلى أنه يعد من المشاريع التنموية الحيوية التي تسعى وزارة الأشغال العامة من خلاله إلى التحكم في شبكة الصرف ومراقبتها باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في العالم.

ولفت الغانم إلى أن المشروع يهدف إلى تحصيل البيانات عن الشبكة والتحكم فيها باستخدام الألياف الضوئية التي تقوم بنقل البيانات من الخزانات المختلفة إلى مركز التحكم.

وأردف ان «المعدات المستخدمة في المشروع عالمية، ونحرص على أن تكون استخدمت في مشاريع مماثلة داخل الكويت، وتنجز مهامها على أعلى مستوى»، مبينا ان المشروع يحتوي على نظام بديل للمحافظة على المعلومات عند انقطاع التيار الكهربائي حتى عودته مرة أخرى.

من جهة أخرى، أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي إصدار الخطة التدريبية لعام 2015 - 2016.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، إن الخطة تهدف إلى استكمال مسيرة التطور الإداري، والمساهمة في تنمية القوى العاملة الوطنية، بما يمكنهم من انجاز الأعمال المنوطة بهم بكفاءة.

ولفت إلى أن الخطة الجديدة تضم برامج تدريبية وإدارية وهندسية، إضافة إلى برامج الحاسب الآلي، وسلسلة البرامج التأهيلية والتخصصية والاستراتيجية وبرامج حديثي التخرج.

back to top