بيطار والمري ومعدراني أوائل في «العناية الحرجة»

نشر في 13-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2015 | 00:01
No Image Caption
بحثهم نال المركز الأول بمؤتمر طبي في دبي
فاز الأطباء زهير بيطار وأسامة معدراني وخالد المري بجائزة أفضل بحث في مؤتمر «العناية الحرجة» بدولة الإمارات.

حصلت شركة نفط الكويت على جائزة «أفضل بحث» في مجال العناية المركزة في المؤتمر الإماراتي الحادي عشر للعناية الحرجة الذي اقيم في دبي.

وأقيم المؤتمر الذي نظمته جمعية الإمارات للعناية الحرجة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ورابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة، بدعم من جائزة حمدان الطبية، وشارك فيه خبراء في مجال العناية المركزة من أوروبا وأميركا وآسيا وأستراليا.

وكانت شركة نفط الكويت حققت إنجازا مماثلا في وقت سابق وذلك في المؤتمر الرابع لرابطة أطباء القلب بالجمعية الكويتية والثاني عشر لجمعية القلب الخليجية الذي اقيم تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد على مستوى الخليج واليمن ومصر.

وحصلت ورقة العمل المقدمة من فريق الشركة الطبي والمكون من استشاري أمراض العناية المركزة الدكتور زهير بيطار، واختصاصي أمراض القلب الدكتور أسامة معدراني، واستشاري القلب والقسطرة التداخلية الدكتور خالد المري على جائزة أفضل بحث في المؤتمر الذي يسلط الضوء على موضوعات هامة تتعلق بمجال العناية المركزة واشتمل على 38 جلسة علمية تخللتها 220 محاضرة و7 ورش عمل و6 دورات تدريب.

وتقدمت الهيئات الطبية المشاركة بملخصات بحوثها قبل شهر من افتتاح المؤتمر حيث عرضت على لجان متخصصة، حيث وقع الاختيار على 20 بحثا من مختلف دول المنطقة كدول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مصر وإيران والهند وعدد من الدول الآسيوية.

كما تمت الإشادة بالبحث الفائز من قبل رئيس المؤتمر ورئيس رابطة الأطباء العرب للحالات الحرجة واستشاري العناية الحرجة في مستشفى دبي الدكتور حسين الرحمة وتم تقييمه والاشادة به من قبل لجنة التحكيم المكونة من الدكتورة جانيت فكتوريا رئيسة قسم العناية الحرجة في مستشفى سان فرانسيسكو الأميركي، والدكتور ثامر عبد الحق استاذ طب الاعصاب للحالات الحرجة والمدير الطبي لقسم الاعصاب في مستشفى إلينوي، والدكتور ستيفن ماريلو رئيس قسم الحالات الحرجة في جامعة ملبورن باستراليا.

back to top