مساع حثيثة لإعادة «اتحاد طلبة الأردن»

نشر في 12-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العتيبي لـ الجريدة•: نتواصل مع السفارة والملحقية الثقافية لإزالة المعوقات
أكدت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، أن الهيئة تعمل جادة على إعادة العمل في فرع اتحاد طلبة الكويت في الأردن، من خلال التواصل مع المسؤولين.

كشف رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت محمد مشعان العتيبي عن سعي جاد من قبل الهيئة لإعادة العمل في فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالأردن، ليجد طلبتنا هناك مظلة شرعية تمثلهم.

وقال العتيبي لـ»الجريدة»، إن الهيئة مهتمة بقضية فرع الاتحاد في الأردن وتوليه الأهمية اللازمة إيماناً منها بضرورة وجود ممثل شرعي لطلبة الكويت الدارسين هناك، ليكون حلقة وصل بينهم وبين جهات الاختصاص في نقل مشاكلهم ومناقشتها وإيجاد الحلول لها.

ولفت إلى أن عام 2002 شهد ميلاد الفرع ليكون داعماً للطلبة الكويتيين الدارسين هناك، وممثلا لهم واستمر العمل فيه حتى عام 2008، إلى أن حدثت بعض الخلافات بين الطلبة هناك، ووقتها رأت الهيئة التنفيذية حفاظاً على مصلحة الجموع الطلابية الكويتية أن تجمد نشاط الفرع وفقاً للإجراءات المنصوص عليها بدستور الاتحاد وإخطار وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية الكويتية بما تم من إجراء.

وأضاف أنه، «بمرور الوقت والازدياد المستمر في أعداد الجموع الطلابية الدارسة في المملكة الأردنية الهاشمية، ومع عدم وجود مظلة شرعية تمثل هؤلاء الطلبة في ظل قرار تجميد الفرع هناك، وأمام وجود بعض المشكلات التي تواجه الطلبة، أوجد ذلك التوافق الطلابي الذي كان غائباً إثر الأحداث الحاصلة عام 2008. وأوضح، أن الطلبة هناك شعروا بضرورة توحيد الصف والعمل على إيجاد كيان شرعي منتخب منهم يمثلهم، ويعبر عن طموحاتهم وآمالهم ويدافع عن قضاياهم ويحافظ على مكتسباتهم الطلابية، ويكون حلقة وصل بينهم وبين المسؤولين عند حدوث أي مشكلة. ولفت إلى أن محمل ذلك دفع بتلك الجموع الطلابية ممثلة في الطلبة الناشطين نقابياً إلى التحرك بشأن موضوع إعادة العمل في الفرع ليكون مظلة يتجمعون تحت سقفها، تحتوي مشكلاتهم وهمومهم، وتقدم الدعم المطلوب لهم، وتهيئ السبل أمامهم لاستكمال مسيرتهم الدراسية بنجاح، وقد كانت الهيئة التنفيذية في القلب من تلك التحركات من أجل دعم مطلب إعادة العمل بالفرع.

وذكر العتيبي، أن الهيئة التنفيذية فتحت قنوات اتصال جادة مع الطلاب والطالبات الدارسين في الأردن، تم من خلالها الالتقاء بهم في أكثر من لقاء مفتوح، «واستمعنا خلال تلك اللقاءات إلى مشكلاتهم التي تواجههم هناك، ومطالبهم بشأن ضرورة التحرك على إعادة العمل بفرع الاتحاد في الأردن، لتجنيبهم العديد من المشكلات والصعاب التي تعترضهم وتعوق مسيرتهم الدراسية، وتلمسنا خلال تلك اللقاءات مدى نضوج الفكر النقابي لدى هؤلاء الطلبة ورقي تفكيرهم والإحساس العالي بالمسؤولية لديهم، ما يبشر بإيجاد مستوى كبير من التفاهم والاتفاق لدى الجموع الطلابية «الجمعية العمومية».

وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية التقت بمبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة نظراً إلى دوره الرائد والبارز في تأسيس الفرع ابتداء بعام 2002، «حيث عرضنا عليه الموضوع وأبدى تفهماً كاملاً لضرورة إعادة نشاط فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الأردن،  وقال العتيبي، إن السفارة والملحقية الثقافية الكويتية في الأردن بذلت جهوداً مشكورة نحو التواصل مع الجهات المعنية في الأردن من أجل إعادة العمل بفرع الاتحاد هناك مثنياً على تلك الجهود وتمنى أن تثمر قريباً إعادة العمل في الفرع، وبما يخدم جموعنا الطلابية.

back to top