المهنا: إبعاد 100 وافد لقيادتهم مركبات بدون رخص و8 آلاف مخالفة للسير على كتف الطريق

نشر في 10-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:01
No Image Caption
كرم الجهات الراعية والإعلاميين في أسبوع المرور الخليجي
ناشد اللواء المهنا المقيمين عدم قيادة المركبة بدون رخصة، والتقيد بقواعد وآداب المرور، مشددا على أن وزارة الداخلية جادة في تطبيق القانون على المخالفين.

أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع المرور اللواء عبدالله المهنا أن الإدارة العامة للمرور مازالت مستمرة في ضبط الوافدين الذين يقودون مركبات دون رخص قيادة، وإبعادهم عن البلاد، حيث تم ضبط نحو 100 وافد، موضحا ان هذا القرار يأتي من منطلق تطبيق القانون.

وقال المهنا، خلال حفل تكريم الجهات الراعية والإعلامية لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2015، تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" أمس، إن مخالفات قرار السير على كتف الطريق تجاوزت 8000 مخالفة.

وزاد: "نحذر من يسير على كتف الطريق حتى لا تصدر بحقهم مخالفات، وتعريض حياة الآخرين للخطر، فإن تتأخر ٣ دقائق افضل من حصولك على مخالفة او تتسبب في حادث سير".

واردف ان "انتشار كاميرات المراقبة حد من السرعة، لكن الكثير يجهل مراقبة طريق الملك فهد، ونتمنى عدم القيادة عليه بسرعة، لاننا رصدنا مركبات تجاوز قائدوها السرعة المحددة التي تصل أحيانا الى ٢٢٠ وهذه تعتبر جريمة".

وألمح إلى حجم المخاطر والأضرار الناتجة عن حوادث الطرق، الأمر الذي يلقي بالمسؤولية على الجميع، ويجعل المشاركة الاجتماعية في مواجهتها ضرورة حتمية للحد من مخاطرها، والتي يدفع ثمنها المجتمع بأسره، خاصة مع ارتفاع عدد السكان وتزايد أعداد السيارات كل عام.

ولفت إلى دور الإدارة العامة للمرور في مواجهة هذه التحديات، من خلال بذل المزيد من الجهود وتوحيدها، وتكثيف برامج التوعية المرورية، ونشر الثقافة المرورية باعتبارها الحل المناسب للحد من المخالفات والحوادث المرورية.

وأشاد المهنا بدعم مؤسسات الدولة، وأهمية الدور الإعلامي في هذا النهج، من أجل إيجاد حل للقضية المرورية بشكل عام، والذي ينصب في المصلحة العامة للدولة، ومنها الأولوية الخاصة بالاستراتيجية العامة للمرور.

وناشد المقيمين عدم قيادة المركبة بدون رخصة، وضرورة التقيد بقواعد وآداب المرور، مشددا على أن وزارة الداخلية جادة في تطبيق القانون على المخالفين.

حضر الحفل مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء صالح بودستور، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومديرو إدارات المرور بالمحافظات الست.

back to top